الرسالة سبورت الرسالة سبورت

مؤسسة التعليم من أجل التدريب تخرج الفوج الثاني لها

الخليل – الرسالة نت

احتفلت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التدريب، بتخريج الفوج الثاني، من طلاب مشروع "عمل للأمل"، وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس مازن سنقرط، ومدير عام اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية جمال جوابره، وأعضاء الهيئة الإدارية لغرفة تجارة وصناعة ولفيف من المهتمين ورجال الأعمال بمحافظة الخليل..

بدوره، رحب أمين سر غرفة الخليل جبرين النتشة بالحضور، متحدثاً عن مساهمة الغرفة في مجال التدرب ورفد سوق العمل بالخريجين من الدورات التي عقدتها الغرفة.

وأشار إلى أن الغرفة عقدت نحو 200 دورة تدريبية في مجالات مختلفة بالتعاون مع مؤسسات دولية وبعض الدول، بالإضافة إلى مؤسسات محلية، متطرقاً في كلمته للعلاقة الطيبة التي تربط المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التدريب وغرفة تجارة وصناعة الخليل.

من جانبه، تحدث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم المهندس مازن سنقرط ، عن الأهداف التي أنشأت من اجلها المؤسسة، وعن دورها في احتضان الخريجين وتدريبهم وتأهليهم للانخراط في سوق العمل، منوهاً إلى أن المؤسسة تهتم بالجودة وليس بالكمية.

وأوضح اهتمامهم بجودة التأهيل والتدريب حسب الأولويات، وتتمثل الجودة في انتقاء الأشخاص والمؤسسات التي ستقوم باستيعابهم بعد عملية تأهيل الخريجين، مضيفاً:" تركز المؤسسة في عملها وتدريبها على نمو الاقتصاد الوطني الفلسطيني في القطاعات الهامة والحيوية للمجتمع، وتم تخريج فوج العمل للأمل، من خلال تدريبهم ونقلهم نقلة نوعية أعطتهم ثقة بالنفس".

من ناحيته، تحدث جمال جوابره عن الدورات التي يعقدها اتحاد الغرف التجارية، وعن تجربته في توظيف الخريجين الجدد، خاصة مشروع القدس حيث تم توفير عمل لـ250 خريجا وخريجة كان الاتحاد يدفع ثلثي راتبهم فيما تتولى المؤسسة التي كانوا يعملون فيها الثلث الأخير على مدار عامل كامل.

وأشار إلى نية الاتحاد لعمل مسح ميداني يستهدف 5000 منشأة صناعية بهدف تحسين أدائها وإيجاد قاعدة بيانات اقتصادية، وخلق نظام عمل موحد فلسطيني يسهل من خلاله إيجاد وظائف للخريجين الجدد.

من جانب آخر، تطرق رئيس النقابة العامة للكهربائيين، اسحق ناصر الدين، في كلمته للنقابة وللانجازات التي تقوم بها، منوها إلى أن عدد الأعضاء الهيئة العامة بلغ نحو 700 عضو، لافتاً إلى أن البرامج التي تعمل عليها النقابة في سبيل النهوض بمهنة الكهربائيين في الوطن.

وشكر الخريجين في كلمة ألقاها نيابةً عنهم كل من الطالبة الخريجة آيات التميمي والطالب الخريج بهاء الدين غيث، قدموا شكرهم للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التدريب وللغرفة التجارية، مشيرين إلى أن أنهم سيقومون بنقل تجربتهم في التدريب لأقرانهم، مؤكدين بأن الحياة أجمل وأفضل من خلال العمل.