قائمة الموقع

القوات العراقية تعد لعمليات بالضلوعية

2014-10-03T13:15:10+03:00
صورة (أرشيفية)
بغداد-الرسالة نت

أفاد مصدر في قيادة صلاح الدين، الجمعة، بأن عملية عسكرية كبيرة انطلقت في ناحية الضلوعية شمالي بغداد لطرد المسلحين الذين يحاصرونها منذ أكثر من 3 أشهر.

وأضاف المصدر أن بغداد أرسلت وحدات من القوات الخاصة ووحدات النخبة الجمعة لاستعادة السيطرة على الضلوعية.

يأتي ذلك فيما يسعى الجيش العراقي أيضاً لاستعادة السيطرة على قضاء هيت في محافظة الأنبار غربي البلاد بعدما سيطر عليه مسلحون ينتمون لتنظيم الدولة الخميس.

وقال مصدر عسكري عراقي إن القوات المسلحة تسعى حالياً إلى استعادة السيطرة على هيت وذلك بعدما دخلها مسلحو تنظيم الدولة.

وكانت مصادر أمنية عراقية ذكرت في وقت سابق أن 17 عنصراً من قوات الأمن بالإضافة إلى 40 مسلحاً من تنظيم الدولة قتلوا في هجومين منفصلين بمحافظة الأنبار.

وعلى صعيد آخر، أفاد مصدر في شرطة كركوك بأن طائرات التحالف الدولي نفذت غارات استهدفت تجمعاً لمسلحي تنظيم الدولة صباح الجمعة في ناحيتي الرشاد وتازة جنوبي كركوك.

وأوضح المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل 16 من مسلحي التنظيم وإصابة 22 آخرين.

وأضاف المصدر أن "مناطق التماس بين قوات البشمركة الكردية وتنظيم الدولة، يسودها الهدوء بعد عمليات القصف المتبادل بالمدفعية، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس.

وفي تطور ذي صلة، قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت الجمعة إن سلاح الجو الأسترالي سيشن غارات جوية ضد تنظيم الدولة في العراق.

وقال أبوت في مؤتمر صحفي في كانبرا "أذن مجلس الوزراء بالقيام بغارات جوية أسترالية في العراق بناء على طلب من الحكومة العراقية".

وأوضح أبوت أن الانتشار في العراق "ربما يكون طويل الأمد نسبياً.. بالتأكيد لمدة شهور وليس أسابيع".

اخبار ذات صلة