قائمة الموقع

أطر صحفية تستهجن اجتماع صحفيين فلسطينيين بإسرائيليين

2010-03-29T15:31:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أعربت عددا من الكتل والأطر الصحفية في قطاع غزة عن استيائهم وامتعاضهم الشديدين لما أقدم عليه أفراد من الصحفيين الفلسطينيين لمشاركتهم في اجتماع ضم صحفيين إسرائيليين في (تل أبيب).

واعتبروا في بيانات منفصلة وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن هذه الخطوة جريمة خطيرة، لاسيما بعد الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة ، واستمرار العدوان على كافة أرجاء الأرض الفلسطينية وسرقة أراضيها ومقدساتها وقتل أبناءها .

وكان ثلاثة صحافيين من قطاع غزة واثنين من الضفة الغربية المحتلة على الأقل قد التقوا بصحفيين إسرائيليين يوم الخميس الماضي في (تل أبيب) في مبادرة أطلقتها منظمة "مشروع إسرائيل" اليهودية ضمن ما أسمته "بناء جسور" بين وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية.

وبدورها دانت كتلة الصحفي الفلسطيني مشاركة الصحفيين الفلسطينيين في الاجتماع مهما كانت المبررات ، داعياً الصحفيين والإعلاميين في فلسطين إلى مقاطعة كل من يثبت مشاركته في الاجتماع.

واعتبرت الكتلة أن هؤلاء الصحفيين الذين شاركوا بالاجتماع مع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي لا يمثلون إلا أنفسهم، ولا يمتون للواقع الإعلامي الفلسطيني لا من قريب ولا من بعيد.

ومن جهته تساءل منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن الفائدة المرجوة من اجتماع مع رجل الدعاية والإشاعة في جيش الاحتلال الإسرائيلي (أفيخاي درعي) الذي يبث سمومه يوميا ضد شعبنا ضمن حرب نفسية مدروسة، الأمر الذي يحتم علينا مقاطعته ومواجهته في الميدان الإعلامي ونبذ أي علاقة معه ودحض أكاذيبه التي لا تتوقف.

وطالب المنتدى جميع الجهات الإعلامية والنقابية إلى فضح المشاركين بالاجتماع ومقاطعتهم اجتماعيا وثقافيا ، مناشداً اتحاد الصحفيين العرب بالتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم.

وفي ذات السياق أكد التجمع الإعلامي الفلسطيني أن هذا العمل المشين الذي جرى في الوقت الذي كانت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي تسفك الدماء على الأراضي الفلسطينية لا يعبر عن أخلاق مواقف الصحفيين الفلسطينيين، مدينا في الوقت نفسه هذا الاجتماع.

وأضاف في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه :" إن هذا النفر من الصحفيين ما كان يقدم على هذه الخطوة المدانة في حال وجدت نقابة صحفيين ومؤسسات إعلامية ونقابية قوية وفاعلة ولكننا ورغم ما يقال عن ذلك "، مطالبا نقابة الصحفيين وكافة الجهات والمؤسسات الإعلامية التي ينتمي إليها هؤلاء باتخاذ إجراءات عقابية مشددة ورادعة بحقهم.

ودعا التجمع الصحفيين المتورطين بهذا العمل إلى التراجع الفوري عنه والإعلان عن توبتهم وندمهم عن ما أقدموا عليه، موضحا أنه بصدد الإعلان عن قائمة سوداء بأسماء كل الصحفيين والإعلاميين الذين يلتقون إسرائيليين تحت أية ذريعة كانت.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة