قائمة الموقع

أطر ومؤسسات صحفية تطالب بتصويب أوضاع نقابة الصحفيين

2021-02-01T09:54:00+02:00
غزة- الرسالة نت

دعت أطر ومؤسسات صحفية لتصويب أوضاع نقابة الصحفيين الفلسطينيين استثماراً للأجواء الإيجابية في المشهد الفلسطيني إثر إصدار مراسيم الانتخابات العامة، معربة عن ترحيبها بحوار جدي وشامل مع النقابة لإطلاق عجلة الانتخابات خلال الفترة المقبلة، نافية بذات الوقت وجود أي حوار بهذا الخصوص في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال اجتماع دعا إليه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وعقد بمقره بمدينة غزة، وشاركت فيه لجنة دعم الصحفيين والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وبيت الصحافة ومؤسسة فلسطينيات وكتلة الصحفي الفلسطيني والتجمع الإعلامي الفلسطيني والتجمع الإعلامي الديمقراطي.

وشددت الأطر الصحفية على أهمية استمرار التواصل والتنسيق لدفع عجلة إصلاح النقابة، مشددة على ضرورة تفعيل ملف الانتخابات في ظل الأجواء الإيجابية السائدة في المشهد الفلسطيني، مستعرضة مسيرة ومحطات الحوار خلال المراحل السابقة لإصلاح النقابة.

وتوافقت الأطر الصحفية على المبادرة لتحريك ملف الانتخابات النقابية عبر دراسة خطوات عملية لتحقيق ذلك، كما توقفت عند تصريحات نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر بخصوص الحوار مع الأطر الصحفية، مبدية ترحيبها بحوار جدي وشامل في سبيل الوصول إلى توافق على إجراء الانتخابات.
وناقشت الأطر والمؤسسات الصحفية ترتيب أوراقها الداخلية، وتعزيز التعاون فيما بينها عبر الحفاظ على دورية الاجتماع، وتحديد رؤية ناظمة للعمل خلال المرحلة المقبلة.

اخبار ذات صلة