"الرحمة الكويتية" تفتتح بئر مياه بتكلفة 78 ألف دولار

غزة-الرسالة نت

تسلمت بلدية غزة أول أمس بئر مياه من جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية والتي حفرته وجهزته خلال الأشهر الماضية بتمويل من الرحمة العالمية الكويتية.

وقال مدير مكتب "الرحمة" العالمية في قطاع غزة م.كمال مصلح في كلمة له خلال احتفال التسليم أن تكلفة البئر بلغت نحو 78 ألف دولار أميركي بتبرع من "الرحمة" الكويتية.

وأشار مصلح إلى أن البئر الذي يقع في حي الرمال الشمالي بمدينة غزة خلف مقر نقابة المهندسين سيغذي المنطقة بالمياه الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي، موضحا أن طاقة البئر تتجاوز السبعين كوب في الساعة الواحدة.

وقال إن افتتاح البئر يأتي ضمن خطة واهتمام جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية في مجال المياه خصوصا في ظل النقص الذي يعانيه القطاع في إمدادات المياه.

ولفت مصلح إلى أن البئر الجديد "بئر الرحمة" يضاف إلى نحو عشرة آبار مياه إقامتها الجمعية خلال السنتين الماضيتين لصالح العديد من البلديات في القطاع، مشيرا إلى أن الجمعية أنفقت خلال العام الماضي نحو ربع مليون دولار في مجال حفر الآبار للأحياء السكنية والمناطق الزراعية.

ووعد بتنفيذ العديد من المشاريع المشابهة خلال الفترة القادمة بما يضمن وصول المياه إلى كل منزل ومزرعة.

من جانبه أثنى المهندس زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء المقال والمهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة بجهود الرحمة الكويتية ودعمها السخي لمشاريع مهمة في قطاع غزة.

وحضر حفل الافتتاح ممثلون عن الحكومة وبلدية غزة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية وأهالي الحي.

 

 

البث المباشر