كي مون:الدفعة الأولى لموظفي غزة ستصل قريبا

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال مؤتمر صحفي عقده فور وصوله إلى قطاع غزة
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال مؤتمر صحفي عقده فور وصوله إلى قطاع غزة

الرسالة نت- متابعة خاصة

كشف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن قرب وصول الدفعة الأولى لرواتب موظفي قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة عن طريق جمهورية مصر العربية.

وقال كي مون خلال مؤتمر صحفي عقده فور وصوله إلى قطاع غزة صباح اليوم، "أنا أعرف أن الاحتياجات في غزة عظيمة وماسّة، ونحن سنقدم الدعم اللازم لها".

وأكد أن المجتمع الدولي يولي اهتمامًا كبيرًا في قضية إعادة إعمار قطاع غزة، و ذلك من خلال المبادرة فورًا بتقديم المنح والأموال، مشيرًا إلى أنه تم تقديم 5.4مليار دولار خلال مؤتمر الإعمار في القاهرة.

وأضاف "الأمم المتحدة كانت الأولى التي رحبت بحكومة التوافق الوطني، و نحن نقف بجانبكم والمجتمع الدولي يساند حكومتكم من أجل عودة الأمن والاستقرار في قطاع غزة".

وبيّن أن هناك ثلاثة تطورات مهمة في أداء الحكومة الفلسطينية، والتي تتمثل في الحفاظ على الوحدة الفلسطينية، والاتفاقية التي وقعت بين الأمم المتحدة وإسرائيل حول تسهيل إدخال مواد الإعمار، داعيًا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة للمفاوضات.

و تابع "سنعيد العمل في المعابر لتفعيل التبادل التجاري بين قطاع غزة والضفة المحتلة".

ووصل صباح اليوم الثلاثاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قطاع غزة، عبر معبر "إيرز" بيت حانون شمال قطاع غزة، برفقة وفد أممي رسمي.

وتهدف زيارة كي مون لغزة، بعد نجاح مؤتمر المانحين الذي عُقد في القاهرة، إلى الاطلاع على أوضاع القطاع وآثار الدمار الذي خلفته الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة ومراقبة دخول مواد البناء للقطاع التي استؤنفت اليوم.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة إلى قطاع غزة منذ شباط (فبراير) عام 2012.

البث المباشر