الحمدالله يدعو اليابان للاعتراف بدولة فلسطين

 رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

غزة- الرسالة نت

ثمّن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الدعم المالي الذي قدّمته اليابان للحكومة الفلسطينية، ولإعادة إعمار قطاع غزة.

ودعا الحمد الله لدى استقباله المبعوث الياباني الجديد للشرق الأوسط (ماساهيرو كونو)، في مقر رئاسة الوزراء برام الله، اليوم الثلاثاء، دعا اليابان إلى اتخاذ خطوة مماثلة شبيه بما قامت بها العديد من الدول، والإعتراف بشكل كامل بالدولة الفلسطينية.

وأطلع رئيس الوزراء الضيف على تطورات الوضع السياسي، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة، مشددًا على أن الحكومة بدأت بتنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وأوضح أن الحكومة بدأت بإعادة ترميم شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، داعياً المجتمع الدولي إلى الإسراع في تنفيذ وعوده بتقديم الدعم المالي الخاص بعملية إعادة الإعمار

وناقش مع الضيف الخطوات التي ستتخذها القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي، لوضع فترة زمنية لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، أكد (كونو) التزام اليابان بدعم الحكومة الفلسطينية، معبراً عن رغبة رئيس وزراء اليابان للتدخل الفاعل في عملية السلام بالشرق الأوسط؛ للوصول إلى حل سلمي دائم قائم على حل الدولتين.

البث المباشر