خطيب الأقصى يدعو لتحرك عربي وشد الرحال

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

دعا الشيخ كرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا، جميع الفلسطينيين إلى شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك، للتصدي إلى المخططات "الإسرائيلية" التي تستهدفه.

وأكد صبري، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض الآن لحرب "إسرائيلية" هي الأشرس منذ سنوات طويلة على مرأى ومسمع العالم أجمع، دون أي حراك .

وحذر من استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين المتطرفين في تدنيس حرمة المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية بصورة يومية من خلال الاقتحامات المتكررة للأقصى وإقامة الشعائر الاستفزازية داخل باحاته.

وأوضح الشيخ صبري، أن الاحتلال بدأ بتنفيذ مشاريعه العنصرية من التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، في حين أن الأمتين العربية والإسلامية ما زالت نائمة ولم تدرك تلك المخاطر بعد.

وقال:" المسجد الأقصى تنتهك قدسيته وإسلاميته، وما زال العرب والمسلمين نائمون، ولم يفعلوا أي تحركات على المستوى الشعبي أو السياسي، لوضع حد لممارسات الاحتلال العنصرية والقمعية بحق المقدسات والمقدسيين".

وطالب الشيخ صبري، بتحرك عربي وإسلامي عاجل، لإنقاذ الأقصى قبل تنفيذ الاحتلال لكل مشاريعه التهويديه والتقسيمية بداخله، مؤكدًا أن الأقصى ليس فقط للفلسطينيين بل هو أمانة في أعناق العرب والمسلمين.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وحاصرت الجامع القبلي، وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني إن أكثر من ٣٠٠ جندي اقتحموا باحات الأقصى، وبدأوا بمحاصرة المعتكفين بداخل الجامع القبلي وأطلقوا الأعيرة المطاطية تجاههم فيما يرد الشبان بالحجارة.

البث المباشر