مسيرة حاشدة بغزة استنكارًا لتعطيل الإعمار

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

غزة-الرسالة نت

خرج المئات من أبناء قطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء في مسيرات حاشدة، انطلقت من مختلف مناطق القطاع وصولاً إلى المقر الرئيس لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، استنكاراً لسياسة تعطيل الإعمار ومنع إدخال مواد البناء واستمرار الحصار على القطاع .

والتحمت المسيرة التي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية حماس مع مسيرة الكتلة الإسلامية، بعدما انطلقت  من مفترق السرايا وصولاً إلى المقر الرئيس لوكالة الغوث بمشاركة المئات من المتضررين جراء العدوان "الإسرائيلي" الأخير على القطاع .

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات تطالب برفع الحصار وإنقاذ الآلاف من متضرري العدوان الأخير للاحتلال على القطاع، والذى أدى لتدمير آلاف البيوت والمنشئات والمباني الضخمة التي تأوي عشرات الأسر الفلسطينية في القطاع .

ومن أبرز تلك اللافتات "وكالة الغوث .. حكومة الوحدة .. أين أنتم من إعمار غزة؟"، "أيها العالم الحر يكفيكم صمتاً"، "غزة ضحت وصمدت فحقها أن تعيش بكرامة"، "الأمم المتحدة ،، أنتم تشاركون إسرائيل حصارها لغزة"، وغيرها من اللوحات التي عبرت عن استنكار المتضررين وغضبهم لتأخير إعمار منازلهم حتى اللحظة.

وطالب المشاركون وكالة الغوث والهيئات الحقوقية بتحمل مسئولياتهم، والعمل على رفع  الحصار عن قطاع غزة وإدخال مواد البناء والبدء فوراً بإعمار القطاع بعد الدمار الكبير الذى حل به نتيجة العدوان الأخير .

(عدسة: محمود أبو حصيرة)

البث المباشر