لعدم صرف الموازنات التشغيلية

تخفيض عمل دوريات الشرطة في قطاع غزة

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

غزة – الرسالة نت

قال العقيد محمد أبو زايد مُسيّر جهاز الشرطة الفلسطينية إن الجهاز أجرى تخفيضًا على عدد من المهام اليومية بما فيها الدوريات الراكبة، نظرًا لعدم صرف الموازنات التشغيلية والوقود من حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح أبو زايد في تصريح صحفي، أنهم خفّضوا عمل بعض الدوريات فيما حوّلت بعضها من دوريات راكبة إلى دوريات راجلة في محاولة للتغلب على نقص الإمكانيات خاصة سولار المركبات.

وبيّن أن هذا الإجراءات جاءت بهدف التخفيف من حدة الأزمات المتولدة "نتيجة عدم وجود الموازنات التشغيلية وشح الوقود", والتغلب عليها, والمحافظة على استمرار تقديم الخدمة للمواطن والمحافظة على أمنه دون انقطاع كامل.

وأضاف: "إن جهاز الشرطة يحتاج إلى إمكانيات وميزانيات ضرورية ولازمة لتنفيذ مهامه اليومية، إلا أنه لا يتوفر أي منها مما استدعى القيام بالعمل الضروري والذي لا يحتمل التأجيل وتلبية الاستغاثات العاجلة للمواطنين".

وأشار أبو زايد إلى أن عدم صرف الموازنات التشغيلية منذ 5 شهور تسبب بالكثير من العوائق خلال عمل الشرطة وبطء تنفيذ عدد من المهمات.

ولفت إلى أن غياب دور وزير الداخلية والأمن الوطني يمثل عبئًا كبيرا على جهاز الشرطة الفلسطينية كونه المرجع الرئيس لتنفيذ مهامه ومتابعة عمله بشكل يومي.

البث المباشر