نهائي كأس الطائرة

لقاء العمالقة بين الجمعية وشباب جباليا اليوم

جانب من أحد مباريات البطولة
جانب من أحد مباريات البطولة

الرسالة نت - فادي حجازي

يتأهب عشاق كرة الطائرة مساء اليوم الإثنين, لحضور المباراة النهائية لكأس "عبد الرحمن ناصر" بين فريقي الجمعية الإسلامية -حامل اللقب- ونظيره شباب جباليا على صالة الأهلي في مدينة غزة.

ويتوقع أن تشهد المباراة النهاية التي ستقام في الخامسة مساء, حضورا جماهيريا كبيرا, نظرا لعراقة الطرفين على مستوى اللعبة في قطاع غزة, خاصة أن الجمعية يحمل اللقب منذ 8 سنوات متتالية.

وسيحصل الفائز بكأس البطولة على مبلغ 1000 دولار, في حين سيكون نصيب الوصيف 500 دولار.

مجريات البطولة

انطلقت منافسات البطولة في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي على صالات الأهلي والجمعية الإسلامية وخدمات جباليا, بمشاركة 15 ناديا من القطاع هم: الجمعية الإسلامية, وشباب جباليا, وبيت حانون الأهلي, والمجمع الإسلامي, وخدمات جباليا, والشجاعية, وشباب بيت لاهيا, والرباط, والأهلي, وشباب جباليا النزلة, والأمل, والشافعي, ومعن, والعطاء, والكرامة.

وفي الدور التمهيدي للمسابقة, فاز كل من الجمعية الإسلامية على شباب جباليا النزلة (3-0), وخدمات جباليا على الأمل (3-0), وشباب جباليا على الكرامة (3-0), وبيت لاهيا على العطاء (3-0), والشجاعية على معن (3-0), وبيت حانون الأهلي على الشافعي (3-1), والمجمع الإسلامي على الأهلي (3-1).

وفي دور الثمانية, التقى الجمعية مع خدمات جباليا في نهائي مبكر بين الطرفين, وفيه تمكن الأول من اكتساح الثاني (3-0), وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة على الشكل التالي: (25-13), و(25-21), و(25-14).

أما شباب جباليا فضرب بقوة وسحق منافسه بيت لاهيا (3-0), بواقع: (25-15), و(25-17), و(25-16).

وسار على شاكلتهما المجمع الإسلامي الذي حسم لقاءه مع الرباط (3-0), بواقع: (25-18), و(25-15), و(25-14), وبيت حانون الأهلي الفائز على الشجاعية (3-0), بواقع: (25-23) في الأشواط الثلاثة.

وفي المربع الذهبي حقق الجمعية فوزا منطقيا على المجمع (3-0), جاءت على الشكل التالي: (25-16), و(25-11), و(25-15), وبنفس النتيجة اكتسح شباب جباليا نظيره بيت حانون الأهلي, بواقع: (25-23), و(25-16), و(25-20).

عروض جيدة

خالد العرقان نجم الجمعية الإسلامية عبّر في حديثه لـ"الرسالة نت" عن رضاه بالمستوى الذي ظهر فيه زملاؤه خلال مجريات البطولة, مؤكدا أنهم يطمحون لتحقيق اللقب لمواصلة السيطرة على اللعبة في القطاع.

وأكد العرقان أن فريقه يتطلع دوما لتقديم عرض جيد في المباريات قبل النظر إلى النتيجة, مشيدا بالاهتمام الذي يحصلون عليه من مجلس الإدارة.

وحول الموعد النهائي لإعلانه اعتزال اللعبة, قال إنه سيبقى رهن إشارة الفريق طالما هو بحاجة إليه.

من جانبه, ذكر نشأت الشعراوي قائد شباب جباليا أنهم جاهزون لخوض المباراة النهائية أمام الجمعية, متوقعا أن تكون في غاية الندية والإثارة.

ودعا الشعراوي زملاءه لتقديم عرض جيد والظهور بصورة مميزة, آملا أن يحالفهم التوفيق للفوز بلقب البطولة.

يشار إلى أن فريق الجمعية الإسلامية يلعب بقيادة المدرب خالد أبو القمصان وبتشكيلة تتكون من: خالد العرقان, وعبد الرحمن طافش, ومحمود مليحة, وبسام أبو مهادي, ونصار البيك, وجهاد قادوس, وعبد الله حمدان, ومحمد النجار, وحسام أبو ربيعة, ووائل النمنم, وعبد الرحمن دولة, بينما يقود شباب جباليا فنيا إياد أبو القمصان ويضم اللاعبين: نشأت الشعراوي, وأمين الشنطي, ورامي أبو حزيمة, ومحمود أبو القمصان, وطالب النجار, وفوزي زيد, ومحمد طافش, وأحمد المفتي, وأحمد عطا الله, ومدحت مراد, وعبد الكريم الفار, وصائب أبو غبن.

البث المباشر