اسرائيل : العاروري خطط لاغتيال قيادات سياسية كبيرة

صالح العاروري القيادي في حركة حماس
صالح العاروري القيادي في حركة حماس

الرسالة نت-ترجمة خاصة

قالت صحيفة "اسرائيل اليوم العبرية" إن اسرائيل قدمت شكوى لمنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو ضد تركيا بتهمة اتاحة المجال لحركة حماس ممارسة نشاطاتها العدائية ضد" اسرائيل" من اراضيها.

ودعت" اسرائيل "حلف الناتو لاتخاذ اجراءات ضد تركيا للضغط عليها باعتبار أنه لا يمكن قبول أن يقال بأن عضو من منظمة دولية كالناتو يحافظ على علاقات مع منظمة مصنفة على أنها ارهابية.

وزعمت "اسرائيل" في شكواها أن حركة حماس تدير شئونها السياسية والعسكرية من مقرها في اسطنبول بعد انتقال مقر قيادتها من دمشق عقب الثورة السورية.

وبحسب  الصحيفة فقد سمّت "اسرائيل "عضو المكتب السياسي لحركة حماس بأنه مسئول الحركة في تركيا والمسئول عن سلسلة من الهجمات والعمليات الفدائية ضدها انطلاقاً من تركيا.

وزعمت أن العاروري خطط لمحاولة اغتيال قيادات سياسية كبيرة في "اسرائيل" بالاضافة لمحاولة القيام بانقلاب على السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة قبل عملية الجرف الصامد في غزة، بهدف اسقاط رئيس السلطة محمود عباس والاستيلاء على الحكم في الضفة كان سينفذها 96 من عناصر حماس.

وقال مسئول" اسرائيلي" أمس أنه ليس هناك شك أن نشاط قيادة حماس في تركيا يجري بموافقة وإشراف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يدعم علناً جماعة الاخوان المسلمين التي سيرت سفينة مرمة قبالة سواحل غزة والتي قتل فيها الجيش" الاسرائيلي" عدد من الأتراك ما أدى لتوتر العلاقات بين تركيا واسرائيل.

وبحسب الصحيفة فقد سلم وزير الجيش "الاسرائيلي" موشي يعلون رسالة مماثلة تشتكي تركيا لوزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل تحت عنوان أن "تركيا تعلب لعبة قذرة" من خلال دعمها لحماس.

البث المباشر