الصحة تتكفل بمعالجة التوأم السيامي في السعودية

غزة – الرسالة نت

أجرى وزير الصحة د. باسم نعيم اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي معالي وزير الصحة د. عبد الله الربيعة، بشأن التوأم السيامي الأنثيين في مجمع ناصر الطبي، وذلك من أجل تقديم المساعدة في فصلهما عن بعضهما البعض، حيث أكد وزير الصحة السعودي وبعد التشاور مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود استعداد بلاده للتنسيق لنقل التوأم السيامي وعلاجهما في المملكة العربية السعودية وإجراء الجراحة اللازمة لهما.

 

وتقدمت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بوزير الصحة د. باسم نعيم بجزيل الشكر والعرفان للدور الريادي والمتميز للأشقاء السعوديين في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، موجها باسم الحكومة الفلسطينية وباسم وزارة الصحة كل التقدير والشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولمعالي وزير الصحة السعودي د. عبد الله الربيعة على تفضلهما لتقديم المساعدة بأسرع وقت ممكن.

 

يذكر أن التوأم السيامي الأنثيين في حالة التصاق في الصدر والبطن مع الاشتراك في بعض الأجهزة الداخلية، وهي حالة نادرة جدا، وقد وضعتهما السيدة ميرفت علي أبو عاصي وهى حامل 37 أسبوع، وقد كانت تعانى من حالة انتفاخ حاد بالجسم مع آلام حادة. وقد قام الأطباء على الفور في إجراء عملية قيصرية عاجلة علما بأن المريضة اجري لها في السابق عمليتين قيصريتين.

البث المباشر