قائمة الموقع

يوجد مستقبل: إقالة ليفني ولبيد عمل جبان

2014-12-02T18:21:50+02:00
ليفني ولبيد (صورة من الأرشيف)
فلسطين المحتلة- الرسالة نت

شن حزب يوجد مستقبل "الإسرائيلي" هجومًا عنيفا على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية إقالة وزير المالية "الإسرائيلية" ورئيس حزب يوجد مستقبل يائير لبيد، ووزيرة العدل ورئيسة حزب الحركة تسيبي ليفني.

وقال بيان صادر عن حزب يوجد مستقبل نقلته صحيفة يديعوت مساء اليوم، "إن إقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي لليفني ولبيد مساء اليوم هو عمل ينم عن الجبن، ودليل على فقدان السيطرة".

وأضاف البيان " يؤسفنا أن يختار نتنياهو، بعدم مسؤولية وطنية، الذهاب بالشعب إلى انتخابات لا حاجة لها".

من جانبها قالت تسبي ليفني في مقابلة مع القناة الثانية "إن نتنياهو لم يقم بإبلاغي بالقرار وجها لوجه، لأنه لا يملك الجرأة".

وأضافت أن الخلاف في الحكومة "الإسرائيلية" بين تيارين أحدهما متطرف والآخر يسعى إلى صهيونية الدولة.

وأشارت لفني إلى أن نتنياهو لا يريد سماع أي صوت معارض داخل الحكومة، و"نحن قمنا بما يجب أن نقوم به".

و أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان صادر عن مكتبه نيته الدعوة إلى حل الكنيست "الإسرائيلي" والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وقال البيان الذي نقلته القناة العاشرة على موقعها "من المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء اليوم في مؤتمر صحفي عن حل البرلمان في أسرع وقت ممكن، والتوجه إلى الشعب للحصول على تفويض صريح بقيادة إسرائيل".

وأضاف البيان " كما  تقرر إقالة كلا من وزير المالية يائير لبيد، ووزيرة العدل تسبي ليفني، لأنه لا يمكن  الصبر على معارضة داخل الحكومة، ولن أصبر على مهاجمة سياسة الحكومة من الحكومة".

وتأتي الإقالة على خلفية مواصلة الخلافات بين نتنياهو من جهة ولبيد ولفني من جهة أخرى على ملفات مشروع قانون يهودية الدولة الذي ينص " على أن إسرائيل دولة يهودية لكل اليهود في العالم".

اخبار ذات صلة