ماذا علق الإسرائيليون على صور عرض القسام؟

الرسالة نت- ترجمة خاصة

أثار العرض العسكري الكبير الذي أقامته كتائب الشهيد عز الدين القسام ظهر أمس الأحد وسط مدينة غزة استهجان وخوف الكثير من الإسرائيليين الذي شاهدوا صور الطائرة والصواريخ والقناة والضفادع البشرية.

"الرسالة نت" رصدت آراء إسرائيليين علقوا على ما شاهدوه من صور على مواقع إسرائيلية، مستطلعةً تحميل جزء منهم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسئولية، فيما أبدى آخرون خوفهم من الأسلحة والتطور الذي وصلت له حركة حماس.

يقول أحد الإسرائيليين على موقع "يديعوت أحرونوت" العبرية متهكماً على نتنياهو :" بيبي حدد لنا أن حماس هي أكبر مشكلة، وعليه زاد قيمة الضريبة المضافة على الإسرائيليين".

فيما يشير آخر إلى أن نتنياهو أراد الهروب إلى الانتخابات ليحافظ على مصالحه لكن حماس باتت تحرجه بهذه الصور التي تأتي من غزة وتجعل موقفه ضعيفاً.

 وينتقد آخر :" لقد وافق نتنياهو على إيقاف الحرب مع هؤلاء وها هو يعود لنا بصفر كبير" بينما يرد عليه آخر "لدينا مجموعة من الأصفار الجبناء الذين يجيدون كيفية صنع الأفلام".

ويعتبر أحد المعلقين على الموقع أن هذا العرض الذي أقامته حماس يعد تحدي كبير لإسرائيل ولوسائل اعلامها التي حاولت التقليل من حماس بعد الحرب الأخيرة.

وأشار إسرائيلي في تعلقيه إلى أن العرض يمثل تهديد واضح وصريح لنتنياهو لأنه بات لا يمكنه التحرك للأمام واتخاذ خطوات ضد حماس.

ويقول ثاني:" الخوف ليس هنا في هذه الصور، الخوف في أن تتطور هذه الصناعات والتكنلوجيا بيد حماس، لأن ذلك يمثل خطر كبير".

ويعلق غيره بأن عرض حماس وأسلحتها تمثل خطراً وتهديداً وجودياً على إسرائيل بالكامل، "يجب التعامل معهم بحزم وقوة".

ولفت آخر إلى أن حماس باتت تتباهي بإنجازها التكنولوجي، وعليه ستستمر في تقوية نفسها وستتطور قوتها، ويرد عليه آخر :" لقد استسلم نتنياهو لحماس".

ويتساءل إسرائيلي يدعى شومي :" لماذا لا يتم قتل حماس وقيادتها في هذه الموكب العسكري، ماذا يمنع نتنياهو من تنفيذ ذلك، ألم يعلونوا أنهم يريدون تدمير دولة إسرائيل".

وامتدح معلقون طائرة حماس مؤكدين أن طائرات حماس بدون طيار باتت أفضل من طائرات الإيرانيين التي لم تصل إسرائيل ولم تخترق أجوائها من قبل.

ويبدي شخص يدعى "داني" تخوفه من الأسلحة التي عرضت في غزة بالقول :"القناصة هي الأكثر رعبا للإسرائيليين فواحد يمكن أن يقتل 20"، ويرد عليه آخر :" لديهم الكثير من أسلحة الدراغنوف روسية الصنع التي تستخدم في القنص".

البث المباشر