إشادة دولية بنجاح انتخابات تونس

انتخابات تونس (أرشيف)
انتخابات تونس (أرشيف)

تونس- الرسالة نت

أشادت دول ومنظمات دولية بنجاح الانتخابات في تونس وبتجربة الانتقال الديمقراطي، وتلقى المرشح الفائز الباجي قايد السبسي التهاني من قادة عدة دول، وكان الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي قد اعترف بنتائج الانتخابات وهنأ منافسه الفائز.

وأشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما بنجاح الانتخابات التي قال إنها مرحلة مهمة في إنهاء الانتقال الديمقراطي التاريخي في تونس، وهنّأ السبسي بالفوز، وتعهد بالعمل معه في الفترة المقبلة.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري -في بيان- إن تونس "ضربت لمنطقتها وللعالم بأسره مثالا مشرقا لما يمكن تحقيقه من خلال التفاني من أجل الديمقراطية والتوافق واتباع عملية سياسية حاضنة لكل الأطراف".

من جهتها، أكدت الرئاسة الفرنسية -في بيان- أن رئيس الجمهورية "يهنئ بحرارة السيد الباجي قايد السبسي على انتخابه رئيسا للجمهورية، ويتمنى له النجاح الكامل في مهمته في خدمة الشعب التونسي". وأكد البيان تمسك فرنسا بالصداقة ودفع التعاون مع تونس.

كما أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فديريكا موغريني-في بيان- أن الاتحاد مصمم على العمل مع السلطات التونسية الجديدة وكل مكونات المجتمع للإسهام في تعزيز المكتسبات الديمقراطية.

وتلقى السبسي أيضا التهنئة من بعض القادة العرب، من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

الجزيرة نت

البث المباشر