انتشال عشرات الجثث من حطام طائرة "إير آسيا"

عناصر من سلاح الجو الإندونيسي يحملون أجزاء من حطام الطائرة (الفرنسية)
عناصر من سلاح الجو الإندونيسي يحملون أجزاء من حطام الطائرة (الفرنسية)

جاكرتا – الرسالة نت

أكدت البحرية الإندونسية انتشال أربعين جثة من حطام طائرة "إير آسيا" التي عثر عليها اليوم الثلاثاء في قاع بحر جاوا بعد عمليات بحث واسعة انطلقت على إثر اختفاء الطائرة يوم الأحد وعلى متنها 162 شخصا.

وقال المتحدث باسم البحرية "ماناهان سيمورانجكيرإنه"، إنه جرى انتشال أكثر من أربعين جثة من موقع وجود الطائرة وإنه يتم انتشال المزيد من الجثث.

وبدت مظاهر الحزن على أقارب المفقودين الذين تجمعوا عند مركز إدارة الأزمة في "سورابايا"، وهم يبكون ويضعون أيديهم على رؤوسهم بعد سماعهم نبأ العثور على حطام الطائرة.

وكان رئيس هيئة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية "بمبانغ سوليستيو" قد أكد خلال مؤتمر صحفي في جاكرتا في وقت سابق إن طائرة تابعة لسلاح الجو عثرت على جسم وصف بأنه ظل في قاع البحر على شكل طائرة".

وتوجه عناصر البحث ورجال الإنقاذ إلى الموقع على بعد نحو 160 كيلومترا جنوب غرب مدينة "بنغلان بان" في وسط "كاليمنتان" بجزيرة "بورنيو"، بهدف نقل قطع الحطام وجثث الركاب إلى بنغلان بان، وهي أقرب نقطة من الموقع.

وقبل ذلك أكد مسؤولون عن عمليات البحث الإندونيسية العثور على قطع من الطائرة وجثة طافية في منطقة تحطمها، وعرض التلفزيون الإندونيسي صورا من الموقع.

وشاركت عشرات الطائرات والسفن في عمليات البحث التي تم توسيع نطاقها وكان ينتظر أن تنضم إليها سفينة حربية أميركية في الموقع بعد وصول طائرات مراقبة وسفن حربية من أستراليا وسنغافورة وماليزيا والصين.

وكانت طائرة "إيرباص 320-200" التابعة لشركة "إير آسيا" تقوم بالرحلة رقم 8501 من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة عندما انقطع الاتصال بها، ورجحت السلطات الإندونيسية أمس الاثنين بأن تكون موجودة "في قاع البحر".

الجزيرة نت

 

البث المباشر