قائمة الموقع

تحركات مصرية لاستئناف مفاوضات التهدئة

2015-01-01T11:46:25+02:00
خلال مفاوضات التهدئة سابقاً (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف مسئول مصري رفيع المستوى، عن تحركات جديدة ستبدأ بها القاهرة خلال الأيام المقبلة لتفعيل جلسات مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المسئول، في تصريح خاص بـ"http://alresalah.ps/ar/style/A6yafStyle/assets/images/logo.png"، الخميس،:" نعلم جيداً خطورة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وما صاحب الأيام الماضية من تصعيد ميداني خطير، وسنعمل بجهد أكبر لتفعيل لقاءات مفاوضات وقف إطلاق النار غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي".

وأوضح المسئول المصري، أن بلاده لن تترك المفاوضات والأوضاع بغزة على شاكلتها الحالية، وستحاول بالتنسيق مع الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" تفعيل الملف من جديد، لعقد جلسة أخرى في القاهرة.

وكانت جلسة مفاوضات وقف إطلاق الأخيرة تم تأجيلها من السلطات المصرية بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء وما نتج عن مقتل عدد من الجنود المصريين، في عملية هجوم عنيفة نفذها مسلحين قبل أشهر.

وتنص الهدنة التي لم تلتزم "إسرائيل" بتطبيقها، على وقف إطلاق النار في القطاع وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، وإدخال مواد البناء والإعمار للقطاع، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية، ومن أبرزها تبادل الأسرى وإعادة العمل إلى ميناء ومطار غزة.

اخبار ذات صلة