في الدرجتين الممتازة والأولى

العبيد والحبل.. قادة انتفاضة العميد واللهاونة

من اليمين: سليمان العبيد, وتحسين الحبل
من اليمين: سليمان العبيد, وتحسين الحبل

الرسالة نت - فادي حجازي

لا يزال النجمان سليمان العبيد وتحسين الحبل يثبتان قيمتهما الكبيرة هذا الموسم, بعدما قادا فريقهما غزة الرياضي وبيت لاهيا لتحقيق نتائج مميزة في الفترة الأخيرة ضمن منافسات دوري الدرجتين الممتازة والأولى على التوالي.

وبعد نهاية منافسات الأسبوع السابع من المسابقتين, احتل غزة الرياضي المركز الخامس برصيد 12 نقطة, في حين اقتنص بيت لاهيا صدارة الأولى في ختام الأسبوع السابع برصيد 16 نقطة.

أداء مميز للعبيد

ورغم أن الرياضي لا يتصدر حاليا كونه خسر 3 مباريات في أول 4 جولات, إلا أن العبيد قاده لتحقيق 3 انتصارات متتالية في الأسابيع الماضية, بتقديمه أداءً مميزا للغاية من أسبوع لآخر, وهو ما جعله يتربع على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف.

وجاءت أهداف العبيد الثمانية في 4 مباريات فقط, بواقع "هاتريك" في خدمات البريج, و2 في الهلال ومثلهما في اتحاد خانيونس, وهدف في خدمات خانيونس.

ولعل أشد المتفائلين هذا الموسم لم يتوقع الصحوة التهديفية للنجم "الأسمراني", كونه عانى الأمرّين في الموسم الماضي مع خدمات الشاطئ بإحرازه 6 أهداف فقط (4 في الدوري و2 في الكأس), علما أنه غاب عن أول 8 أسابيع للإصابة.

ويعدّ العبيد من أفضل اللاعبين حاليا في قطاع غزة, بعدما استعاد مستواه الحقيقي, الذي ظهر عليه في دوري المحترفين قبل عدة مواسم, مما جعله يمثّل المنتخب الوطني في مناسبات دولية كثيرة.

الحبل يبدع على طريقته

بدوره, رسم الحبل خطوط إبداعه في دوري الأولى, بقيادته بيت لاهيا للصدارة بعد نهاية الأسبوع السابع من المسابقة.

ويحتل الحبل حاليا صدارة ترتيب هدافي الأولى برصيد 7 أهداف من 7 مباريات, ويقدّم مع "اللهاونة" عروضا رائعة في المسابقة, مما سيجعله مطمعا لأندية الممتازة في الموسم المقبل, على غرار زميله السابق مدحت السيد الذي انتقل مطلع الموسم الجاري للصداقة, بعد أدائه اللافت للنظر مع بيت لاهيا الدوري الماضي.

وجاءت أهداف الحبل السبعة في 4 مباريات فقط, بواقع 2 في كل من الجلاء وشباب جباليا وخدمات جباليا على التوالي, وهدف في جمعية الصلاح.

ويطمح نجم "الشمال" هذا الموسم لقيادة "اللهاونة" للدرجة الممتازة مع نهاية دوري الأولى الذي صعد إليه الفريق قبل موسمين بتصدره الدرجة الثانية.

ويبدو أن الصراع الشرس في الدرجتين الممتازة والأولى خلق نوعا من التنافس الشريف بين اللاعبين, إذ بات في كل أسبوع يظهر عدد من النجوم, وهذا ما جعل العبيد والحبل يقودان انتفاضة فريقهما في المسابقتين.

البث المباشر