الكلية الجامعية تطلق استعراضية "لأجلك يا قدس"

غزة-الرسالة نت

أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية استعراضية بعنوان "لأجلك يا قدس"، نصرة للمسجد الأقصى المبارك وللمقدسات، وبحضور كلا من د.خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية، وأعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان إضافة إلى موظفي وطلبة الكلية.

من جانبه أكد الجمالي على أحقية أطفال فلسطين بالاحتفال في يومهم بالرغم من كافة الظروف الصعبة التي يكابدها أهالي القطاع بفعل الحصار والإغلاق، مثمنا جهود جميع الذين شاركوا في إنجاح هذه الفعالية التي ترسم البسمة على شفاه أطفال فلسطين وتعيد الأمل لبناة الغد المشرق وأمل المستقبل الزاهر.

وأضاف أن الأطفال بمشاركتهم في استعراضية لأجلك يا قدس فهم يؤكدون وعيهم الكامل بعظم المسئولية الملقاة على عاتقهم ومكانة المسجد الأقصى والمدينة المقدسة بالنسبة إليهم، ودورهم في المستقبل في استعادة هذه المقدسات وتحرير كامل الوطن الفلسطيني.

وأفاد مشرف اللجنة الفنية في المهرجان عمر صلوحة أن فعاليات المسابقة ستتواصل على مدار يومين يتم خلالها تصفية الفرق الثلاثة الأولى من كل فئة في النشيد والشعر والقرآن والمسرح، مؤكدا أن الفرق المشاركة تنافست على إبراز أجمل المواهب لدى أطفال الرياض الذين تدربوا على تقديم أجمل الفقرات للمشاركة بها خلال فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة والتربية بسمة لا تغيب.

وقدم أطفال الرياض لوحات فنية مبدعة عبر مشاركاتهم المتميزة وأزيائهم الجذابة المزركشة التي تجسد براءة الطفولة وعفويتها، حيث قدموا العديد من الفقرات المبدعة التي بهرت جميع الحضور والذين لم يتمكنوا من إيقاف التصفيق طيلة فترة العروض.

يذكر أن مهرجان فلسطين للطفولة والتربية قد شهد في ثاني أيامه إقبالا شديدا من مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني ومؤسساته المتنوعة وكذلك المئات من أطفال المدارس والرياض الذين تجولوا بين أجنحة المعرض المختلفة وجناح حديقة الحيوان والمراجيح والألعاب المتنوعة، حيث تتواصل فعاليات المهرجان حتى يوم الخميس القادم.

 

البث المباشر