قائد الطوفان قائد الطوفان

الاحتلال: كان بالإمكان تفادي قتل 4 شبان قرب نابلس

بيت لحم – الرسالة نت

أعلن جيش الاحتلال نتائج التحقيق في استشهاد أربعة شبان فلسطينيين بالقرب من مدينة نابلس قبل نحو أسبوعين في قريتي عراق بورين وعورتا.

 

وقال ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى في الجيش الصهيوني آفي مزراحي إنه يستدل من نتائج التحقيق في حادثي اطلاق النار أنه كان من الممكن منعهما، موضحاً أن الجنود أبلغوا قادتهم بانهم استخدموا الطلقات المطاطية فقط بينما يستدل من نتائج التحقيق أن الطفلين محمد وأسيد قادوس في عراق بورين استشهدا كما يبدو نتيجة إصابتهما بالرصاص الحي.

 

أما فيما يتعلق باستشهاد الشابين محمد وصلاح قواريق قرب قرية عورتا فقال مزراحي إنه كان من الممكن تجنب إطلاق النار على الفلسطينيين والعمل بصورة أكثر مهنية.

 

ومن ناحية أخرى نشر جيش الاحتلال الليلة الماضية نتائج التحقيق في استشهاد الفلسطيني محمد عليات البالغ (62عاما) بعد انتظاره على حاجز الحمرا العسكري شمال الضفة، حيث أوضح أنه لم يسمح له بالمرور لأنه لم يحمل هوية فلسطينية.

 

وزعم الجيش أن عليات قرر الانتظار بمحض إرادته مما أدى إلى إصابته بوعكة صحية وتوفي على إثر نوبة قلبية ألمت به، ولكن مزراحي أكد أن "نتائج هذا الحادث خطيرة وكان يجب على الجنود العمل بطريقة مغايرة".

 

 

 

البث المباشر