فيسبوك يساعد في البحث عن الاطفال المفقودين

موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك"
موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك"

لندن - الرسالة نت

​قالت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس (الثلاثاء)، إنها تعتزم استخدام قاعدة المستخدمين الاميركيين للموقع المقدر عددهم بنحو 140 مليونا، للمساعدة في البحث عن الأطفال المفقودين من خلال تنبيهات طارئة.

ودخلت "فيسبوك" في شراكة مع المركز الوطني للاطفال المفقودين والمستغلين، للبدء على الفور في ارسال تنبيهات (امبر) للبحث عن المفقودين، وتشتمل على صور وتفاصيل أخرى عن المفقودين إلى المستخدمين في مناطق البحث المستهدفة.

وقالت اميلي فاشير وهي مديرة بفيسبوك "تزيد فرص العثور على طفل مفقود عندما يشارك مزيد من الناس في البحث... هدفنا هو الوصول بهذه التنبيهات سريعا إلى أشخاص في أفضل وضع للمساعدة".

وتنبيهات (امبر) برنامج تطوعي تنسقه وزارة العدل الاميركية وتنشر من خلاله سلطات انفاذ القانون ومحطات الاذاعة والتلفزيون والوكالات الاخرى، رسائل طارئة عن الحالات الخطيرة لاختطاف الأطفال.

وقال وزير العدل اريك هولدر أمس، إن توسيع نطاق التنبيهات الطارئة لتشمل فيسبوك، سيزيد من فرص انقاذ الاطفال المختطفين. وأضاف "كلما كان المشاركون في البحث أكثر يقظة باتت فرص استعادة المفقودين أفضل".

واطلق برنامج امبر عام 1996 بعد خطف وقتل طفلة عمرها تسع سنوات اسمها امبر هاغرمان في ارلينغتون بولاية تكساس. وعملت أسرة هاغرمان مع محطات الاذاعة المحلية لبث تنبيهات عن أطفال مختطفين بعد مقتلها.

البث المباشر