قائمة الموقع

نواب خان يونس ينظمون لقاءاً مفتوحاً مع عائلة بربخ

2010-04-06T17:00:00+03:00

خان يونس- الرسالة نت

نظمت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بالتعاون مع العلاقات العامة لحركة حماس بخان يونس لقاء مفتوحاً مع عائلة بربخ في ديوان العائلة من أجل وضع العائلة في آخر المستجدات والسماع لهمومهم ومشاكلهم.

 

وحضر اللقاء النواب د.صلاح البردويل ود.يونس الأسطل ود.خميس النجار ومدير مكتب النواب عبد الله الأسطل، والمهندس محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس ووفد من قيادة حركة حماس بالإضافة إلى العشرات من وجهاء وأبناء العائلة.

 

من جهته، شكر مختار عائلة بربخ نواب محافظة خان يونس على حضورهم للسماع لمشكلات العائلة وهمومهم, مؤكداً أن ما يحدث من تضيق وتشديد الحصار وتعطيل كافة القطاعات والعدوان الأخير على غزة كله بسبب المحافظة على الثوابت الفلسطينية موضحا أن عائلته لن تحيد عن الثوابت من أجل تحرير فلسطين.

 

بدوره، شكر النائب البردويل العائلة على استقبالها للنواب, مبيناً أن دخول حماس في المعادلة السياسية لم يكن من أجل المكاسب المادية، ولكن من أجل المحافظة على الثوابت وقطع الطريق أمام المفرطين في قضية فلسطين.

 

ومن جانبه، أكد الأسطل أن الوضع الفلسطيني وخاصة في غزة تغير كثيرا موضحا كيف كانت الأوضاع قبل أربع سنوات والأوضاع حاليا, مؤكدا أن الحكومة في غزة لا تقبل المال المسيس ولا إقراض الأموال كما تفعله حكومة فياض, وأضاف أن الوضع الأمني في القطاع أفضل حالا عن الأعوام السابقة حيث  انتهى الفلتان الأمني بلا رجعة.

 

وفي ختام اللقاء تم فتح بابا النقاش والأسئلة من قبل عائلة بربخ للنواب ورئيس البلدية وتم الإجابة على أسئلتهم ومشكلاتهم.

 

وفي سياق متصل، زار اليوم وفد من نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية جامعة الأقصى فرع الجنوب ضمن حملة التواصل مع المؤسسات التعليمية وللاطلاع على أوضاع الجامعة والمسيرة التعليمية فيها.

 

وضم الوفد كلا من النواب الأسطل ويحيى موسى ود.خميس النجار وعبد الله الأسطل مدير مكتب النواب وكان في استقبالهم د.سلّام الأغا رئيس جامعة الأقصى وأعضاء مجلس الجامعة .

 

وأشاد الأغا بالزيارة، آملاً أن تستمر الزيارات للجامعة من أجل المساهمة في تطويرها ومعرفة المشاكل والمعوقات التي تواجهها الجامعة".

 

وذكر أن جامعة الأقصى هي جامعة حكومية في القطاع وعليها إقبال كبير حيث بلغ عدد الطلبة 16 ألف طالب وطالبة, وتضم 8 كليات وأكبرها كلية التربية بالإضافة إلى كلية المجتمع للدارسات المتوسطة, وتضم كلية الرياضة والفنون الوحيدة في القطاع" .

 

وأوضح الأغا للنواب "أن جامعة الأقصى تعاني من عدة مشاكل وأهمها لا يوجد اعتمادات مالية للموظفين في الجامعة باعتبارها جامعة حكومية مبينا أنه يوجد في  الجامعة 230 موظف على بند العقد تصرف رواتبهم من ميزانية الجامعة, وأضاف أن فرع غزة يحتاج إلي توسيع المباني؛ لأنها تعاني من ضيف المكان موضحا أن الجامعة سارية نحو الأفضل في جميع الجوانب".

 

أما على صعيد تكنولوجيا المعلومات فأكد نائب الرئيس لشئون تكنولوجيا المعلومات د. محمد رضوان " أن الجامعة تعمل وفق خطة لحوسبة العملية التعليمية بالجامعة, موضحا أن الطالب من لحظة دخوله إلى تخرجه كل معاملاته تتم الكترونيا, مضيفا أن الجامعة تحتوي على 15 مختبر حاسوب و1000 جهاز حاسوب متصلة بشبكة محلية, على جانب اعتماد الجامعة خدمة الرسائل القصيرة للتواصل مع الطلبة في كل ما يتعلق بالجامعة والدراسة". 

 

من جهته، أشاد النائب الأسطل بجهود إدارة الجامعة ووعد  بالمساعدة في حل المشكلات والسعي في خدمة جامعة الأقصى, متمنيا التوفيق المستمر للجامعة لخدمة هذه الأمة وتأهيلها لمرحلة التحرير والتمكين.

 

من جانبه, شكر موسى إدارة الجامعة وطالب الجميع بالوقوف من أجل خدمة أهداف الجامعة الكبيرة وأن تكون فلسفة الجامعة مبنية على التسامح والتعاون وحل المشكلات ولا تكون قائمة على التعصب الحزبي".

 

كما وعد النجار بمساعدة الجامعة في جلب سيارة إسعاف للجامعة بأسرع وقت.

 

وفي ختام الاجتماع مع الإدارة قام النواب مع إدارة الجامعة بجولة تفقدية داخل مباني الجامعة المختلفة, وزاروا قاعات التدريس بها.

 

واختتمت الزيارة بلقاء عام مع طالبات الجامعة وتخلل اللقاء العديد من المناقشات والمشكلات التي وعد فيها النواب وإدارة الجامعة بحلها.

 

اخبار ذات صلة