قائد الطوفان قائد الطوفان

الاحتلال يعتقل 5مواطنين باقتحام مناطق بالضفة

الاحتلال يعتقل مواطنين في الضفة
الاحتلال يعتقل مواطنين في الضفة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) خمسة مواطنين بالضفة المحتلة صباح اليوم، وسط عمليات دهم وتفتيش للبيوت، فيما اندلعت مواجهات بينها وبين المواطنين في رام الله.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس (5-2)، عدة أحياء وبلدات قضاء مدينة رام الله، وسط الضفة، تخللها دهم وتفتيش عدد من بيوت الفلسطينيين بدعوى "البحث عن مطلوبين لجهاز الشاباك الإسرائيلي".

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان أن قوات الاحتلال سيّرت دوريات راجلة في بعض الأحياء السكنية ببلدة بيتونيا، غرب رام الله، بالإضافة لاقتحام حي "سطح مرحبا" بالمدينة واندلاع مواجهات مع المواطنين، واقتحام حي "جبل الطويل" في مدينة البيرة، الملاصقة لرام الله، وسط الضفة.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين، أحدهما أسير محرر مريض، عقب اقتحام بلدة بيت ريما، قضاء رام الله، ونقلتهما لجهة غير معلومة.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: الشابين بلال محمود الريماوي والأسير المحرر المريض غسان عباس الريماوي.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم فتى. وأفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن الاحتلال اعتقل الفتى بدر الدرابيع، (15 عامًا)، من دورا، كما اعتقل الطالب الجامعي أنس محمد سالم العميد، (21 عامًاً)، من السّموع، وجداوي هيكل، (22 عامًا)، من مدينة الخليل.

البث المباشر