الخضري يدعو لنصر الشعب الفلسطيني وكسر الحصار

غزة- الرسالة نت

 

ألقى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، كلمة عبر الهاتف في مهرجان طلابي بالرباط في يوم الأرض الفلسطيني وتضامناً مع القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات إسرائيلية.

 

وتوجه الخضري، بالتحية للشعب المغربي على وقوفه ودعمه الكبير للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه الوقفة والتضامن مهم في تعزيز الصمود الفلسطيني على أرضه وفي وجه عدوه.

 

وأكد الخضري، على أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر وسيبقى يواجه الاحتلال والحصار بمزيد من القوة والتحدي والصمود والتمسك بالأرض والحقوق والثوابت ويعمل بكل الوسائل للحصول عليها.

 

وقال إن غزة تعاني من حصار وإغلاق شامل للمعابر منذ أربعة أعوام مما أدى لوفاة أكثر من 500 حالة مرضية وتدهور حالات أخرى، وتدمير القطاع الصناعي والتجاري، وشلل كافة جوانب الحياة المختلفة.

 

 وأضاف "أما في الضفة فالوضع لا يختلف كثيراً فالسكان يعانون من الحواجز والإغلاق وجدار الفصل العنصري الذي سرق منازلهم وأراضيهم ويمنع تواصل الأهل مع بعضهم، إلى جانب تكرار محاولات اقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهويد القدس وتهجير السكان عبر هدم منازلهم وملاحقتهم واعتقالهم.

 

 وشدد الخضري، على أن الشعب الفلسطيني رغم كل هذا وأكثر إلا أنه متمسك بأرضه ولن يتزحزح عنها في غزة والضفة والقدس والداخل.ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، لمزيد من العمل على مستوي الأمتين العربي والإسلامي لنصرة الشعب الفلسطيني الوقوف إلى جانبه في قضايا المختلفة ونصرته ومساندته.

 

وأكد الخضري، على أهمية تفعيل التضامن الشعبي إلى جانب الرسمي، عبر تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمهرجانات والاحتفالات.

 

 

البث المباشر