كأس غزة

طريق الكبار لدور الـ16 مفروش بـ"الورود"

جانب من سحب القرعة
جانب من سحب القرعة

الرسالة نت - فادي حجازي

تنفس أغلب أندية الدرجتين الممتازة والأولى الصعداء، بعدما أوقعتهم قرعة دور الـ32 من كأس غزة "الشهيد عاهد زقوت" في مواجهات سهلة نسبيا.

ويشارك في هذا الدور الحاسم الذي ينطلق الجمعة المقبل، 32 ناديا (12 من الدرجة الممتازة ومثلهم من الأولى و8 صعدوا من الدور التمهيدي الثاني).

ويبدو أن طريق الكبار لدور الـ16 من المسابقة سيكون مفروشا بـ"الورود" حال لم تحدث أية مفاجآت، باستثناء شباب خانيونس الذي يواجه الأهلي، وخدمات الشاطئ المنافس لخدمات المغازي، وغزة الرياضي الباحث عن الثأر أمام القادسية.

اختبارات سهلة

وأوقعت القرعة شباب رفح (درجة ممتازة) في مواجهة سهلة نوعا ما أمام الجلاء (درجة أولى)، في حين يلتقي خدمات البريج (درجة ممتازة) مع جاره الأهلي (درجة ثالثة)، واتحاد خانيونس (درجة ممتازة) مع خدمات جباليا (درجة أولى).

ويبدو وصول ثلاثي الممتازة لدور الـ16 أمرا حتميا، على غرار أندية خدمات رفح -حامل اللقب- (درجة ممتازة) الذي يلعب الاستقلال (درجة أولى)، وخدمات النصيرات (درجة ممتازة) المتحدي للتفاح (درجة ثانية)، والصداقة (درجة ممتازة) الضارب موعدا مع بيت لاهيا (درجة أولى).

أما مباريات جمعية الصلاح (درجة أولى) والرباط (درجة ثالثة)، وأهلي النصيرات (درجة أولى) والمجمع الإسلامي (درجة ثانية)، والزيتون (درجة أولى) والشافعي (درجة ثانية)، فتعدّ الأكثر إثارة بين اللقاءات السابقة، كونهم تضمّ 6 أندية متقاربة المستوى، وبالتالي لا يمكن التنبؤ باسم الثلاثي الذي سيصعد للدور المقبل.

فرصة ثأرية

ومنحت مواجهات دور الـ32 فرصة مناسبة لغزة الرياضي (درجة ممتازة) للثأر من القادسية (درجة أولى)، عندما أخرجه من المسابقة نفسها قبل موسمين بالفوز عليه (0-3).

كذلك يسعى شباب خانيونس (درجة ممتازة) لتجاوز عقبة الأهلي (درجة أولى) في أقوى اختبارات هذا الدور، في حين يلتقي خدمات خانيونس (درجة ممتازة) مع المشتل (درجة ثانية) في تحدٍ -قديم جديد- كون الفريقين تواجها أكثر من 4 مرات عندما كانا يلعبان في الدرجة الأولى في المواسم الماضية.

وسيكون شباب جباليا (درجة أولى) على موعد مع امتحان سهل بلقاء الوفاق (درجة ثالثة)، على غرار اتحاد الشجاعية والهلال (درجة ممتازة) اللذين يلعبان مع بيت حانون الأهلي (درجة أولى) والرضوان (درجة ثانية) على التوالي.

وفي ختام منافسات دور الـ32 تبرز مواجهة خدمات الشاطئ (درجة ممتازة) مع خدمات المغازي (درجة أولى)، في اختبار متكافئ تقريبا.

يشار إلى أن خدمات رفح يحمل لقب الكأس الموسم الماضي، اثر فوزه في النهائي على اتحاد الشجاعية (5-4) بركلات الترجيح، بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي.

البث المباشر