مشعل: ورقة مصرية خلال ايام لانجاز المصالحة وانهاء الانقسام

غزة – الرسالة نت

كشف الاستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس عن ورقة مصرية جديدة سيتم طرحها خلال الايام القادمة لتحقيق مصالحة فلسطينية وانهاء حالة الانقسام.

واكد مشعل في مؤتمر صحفي مشترك مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة ان الجانب المصري سيطرح خلال الايام القادمة على الفصائل الفلسطينية ورقة جديدة بشأن المصالحة مشددا ان حماس على استعداد تام للتجاوب والوصول الى مصالحة حقيقية تنهي حالة الانقسام .

وقال مشعل ان وفد الحركة اكد للجانب المصري رفضه اجراء أية ترتيبات على الساحة الفلسطينية في ظل منظمة التحرير او السلطة الفلسطينية بعيدا عن الوفاق والتوافق الوطني.

واضاف انه لا يمكن اجراء الانتخابات الا في ظل التوافق وتحقيق المصالحة مشددا على ان الحل الوحيد هو تحقيق الوحدة والاحتكام للعملية الديمقراطية للخروج من وضع الراهن.

واشار مشعل الى ان وفد حماس وجد تفهما وموقفا مصريا واضحا ومؤكدا على ضرورة الاستمرار في خيار المصالحة. وتابع: سنتجاوب مع أية خطوات مصرية للوصول الى توافق وخلق اجواء ايجابية تسمح باجراء اية انتخابات في الضفة والقطاع مشددا على ان حماس مع المصالحة وتوحيد الجهد الفلسطيني والموقف العربي.

وفيما يتعلق بقضية الجندي شاليت اشار الى أنهم قطعوا شوطا ليس قصيرا مشيرا الى ان الامور مازالت في بدايتها.

من جهة اخرى حذر مشعل من اعطاء الإسرائيليين جوائز من الجانب العربي مقابل خطوات شكلية يقوم بها الاحتلال في اشارة الى التطبيع مقابل تجميد مؤقت للاستيطان .

كما حذر من الاستعجال العربي على ما هو مطروح امريكيا واسرائيليا بشأن التطبيع مذكرا ما تتعرض له القدس من عمليات تهويد مستمرة.

 

البث المباشر