ليبرمان: لم نقضِ على حماس فكيف سنواجه إيران؟

وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

الأراضي المحتلة-الرسالة نت

سخر وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، من الخطاب المزمع لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس حول الملف النووي الإيراني، قائلاً إنه "مجرد خطاب ومحاولات لكسب المزيد من الأصوات"،

وقال ليبرمان خلال مقابلة أجرتها مع القناة الإسرائيلية الثانية، مساء الجمعة: "ليس باستطاعتنا القضاء على حماس، فكيف سنواجه إيران؟".

وهاجم ليبرمان نتنياهو متهمًا إياه بأنه "رجل أقوال لا أفعال، والخطاب في الكونغرس يخدم فقط نتنياهو وحملته الانتخابية، وفي نهاية المطاف غير مهم ماذا يقول هناك وبماذا تجيب الولايات المتحدة، على إسرائيل وحدها اتخاذ القرار وتنفيذه".

وأضاف: "عندما قرر مناحيم بيغين تدمير المفاعل النووي العراقي، لم يلق أي خطاب، استيقظنا ذات يوم وإذا بالمفاعل العراقي قد دمر دون أي كلمة وبدون أضواء ولا ضوضاء، وكذلك في قضية المفاعل النووي السوري، استيقظنا على خبر في الصحافة أن المفاعل قد دمر، بدون خطابات".

وحول اختلاف الآراء بين (إسرائيل) والولايات المتحدة قال ليبرمان: "مع الاحترام للإدارة الأميركية، لكن هذا شأن إسرائيل وحدها، علينا الاستعداد والتوقف عن التذمر والشكوى، لن يمنع أي اتفاق حصول إيران على سلاح نووي، علينا اتخاذ القرار لوحدنا والتصرف بما يتناسب مع الموقف".

يذكر أن البيت الأبيض واصل انتقاد نتنياهو، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، الخميس، إن نتنياهو لا يدرك كل تفاصيل المفوضات والاتفاق، على عكس ادعاء نتنياهو الذي يقول انه ملم بكافة التفاصيل.

البث المباشر