الوادية :التوافق على خطوات لحل ازمة الكهرباء في غزة

 غزة – الرسالة نت

 

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اجتماعاً عاجلا ضم ممثلين عن الفصائل والقوي الوطنية والاسلامية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء لبحث أزمة انقطاع الكهرباء التي يعاني منها القطاع.

 

و افتتح الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الاجتماع .

 

و رحب بالضيوف , و شرح  للحضور صورة الوضع الصعب وأكد على ضرورة الخروج بحلول عملية من الأزمة بأسرع وقت , في ضوء تفاقم ازمة إنقطاع الكهرباء الأمر الذي يهدد بإغراق القطاع في ظلام دامس.

 

وطالب كافة الجهات المسئولة بإخراج موضوع الخدمات اليومية للمواطنين وخصوصا الكهرباء والمياة وغيرها من دائرة الاختلاف والتجاذبات  والانقسامات السياسية القائمة على الساحة الفلسطينية.

 

وأكد المجتمعون في مقر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على أهمية البحث عن حل جذري لأزمة الكهرباء بما يضمن استمرار تلبية احتياجات الناس ومصالحهم وعدم العودة مجددا لدائرة الانقطاع المتكرر للتيار الذي يعرض حياة المواطنين والأطفال والمرضى للخطر الشديد.

 

و في نهاية الإجتماع أكد المجتمعون على كافة الأطراف المعنية بقضية الكهرباء بالعودة إلى تنفيذ ما كان متفق عليه سابقا والقاضي بتحويل شركة توزيع الكهرباء الايرادات والمبالغ التي تحصل في قطاع غزة وخصم فقط المتطلبات التشغيلية للشركة، بشكل فوري لسلطة الطاقة، على أن تسدد الأخيرة ثمن الوقود الصناعي المخصص لشركة الكهرباء وفقا لما كان معمول به.

البث المباشر