فلسطيني يفوز بالجائزة الأولى لفن الخط العربي

الشارقة- وكالات

حصل الخطاط أحمد الأسمر ممثلاً عن دولة فلسطين على الجائزة الأولى في "بينالي الشارقة الدولي الرابع" لفن الخط العربي المقام في إمارة الشارقة في السادس من أبريل/نيسان الجاري.

وافتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي انطلاق فعاليات ملتقى الشارقة لفن الخط العربي في دورته الرابعة والذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ليستمر لمدة شهرين في ساحة الخط بمنطقة الشارقة القديمة.

وأكد مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبد الله بن محمد العويس أن ملتقى الخط العربي يُعد الملتقى الدولي الأول والرائد على المستوى العالمي المعني بفنون الخط العربي وإبداعاته الأصيلة والمعاصرة.

ولفت إلى أن فنون الخط العربي تأتي ضمن أساليب متنوعة وحلول جمالية مبتكرة تستلهم أنماطها وأفكارها ورؤاها البصرية من أشكال الحروف العربية التي تتآلف عبر المقاطع والكلمات والتراكيب والتصميمات المعبرة عن ثقافات عميقة ترتبط بالموروث وترنو إلى المستقبل.

وأشار إلى أن المعرض العام يضم 260 عملاً لأكثر من 150 فناناً وفنانة، مع بلوغ الإجمالي العام لعدد المعارض 21 معرضاً و333 مشاركاً، موضحاً أن الأعمال المشاركة بلغت 821 عملاً لـ28 دوله مشاركة في المعرض.

يذكر أن فلسطين حصلت على المركز الأول ممثلة بالخطاط الأسمر أيضا في معرض "القدس حروف في القلب"، والذي أقامته ندوة الثقافة والعلوم في دبي نهاية العام المنصرم.

 

البث المباشر