"دغان": نتنياهو حقق فشلاً مدوياً بحرب غزة

 رئيس الموساد السابق "مئير دغان"
رئيس الموساد السابق "مئير دغان"

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

اعترف رئيس الموساد السابق، "مئير دغان"، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تسبب بأكبر ضرر استراتيجي لـ"إسرائيل" في الشأن الإيراني، كما اعتبر الحرب العدوانية الأخيرة على غزة "فشلاً مدوياً".

وأكد في مقابلة مع صحيفة "يديعوت احرونوت"، "دغان"، أن الحرب الأخيرة على قطاع غزة فشلت فشلاً مدوياً، متسائلاً عما أنجزته الحرب، مجيباً بأنها لم تنجز شيئاً، سوى اتفاق وقف إطلاق نار يمكن خرقه بقرار من حركة حماس.

وقال "ما كان يهم نتنياهو هو التقاط الصور له على خلفية الخرائط، وأنه من يدعي أنه تصرف بمسؤولية فهو يغطي على عدم تحقيق أي شيء من الحرب حيث أنه لم يكن هناك أية تفكير بشأن "ماذا نريد من الحرب".

وأوضح، أن "الطريقة التي يعالج فيها نتنياهو الأمور لن تؤدي إلى فائدة، وأن من سيجلب الضرر الاستراتيجي الأكبر على "إسرائيل" في الشأن الإيراني هو رئيس الحكومة".

وفي تعقيبه على الخطاب المرتقب لنتنياهو أمام الكونغرس، قال دغان "على نتنياهو أن يعمل بموجب تقدير جيد للوضع، وأن يفكر بالهدف"، مشيراً إلى أن الخطاب لم يناقش مع الجهات المهنية.

وأشار إلى أن مظلة الفيتو التي ترفعها الولايات المتحدة فوق "إسرائيل" قد تختفي، وستجد "إسرائيل" نفسها بسرعة إزاء عقوبات دولية، مضيفاً أن "المخاطرة من هذه المواجهة لن تحتمل، وأن إيران تشعر بأنها تمكنت من دق إسفين بين "إسرائيل" وحليفتها.. بين الشيطان الأصغر والشيطان الأكبر". على حد تعبيره.

البث المباشر