حماس: نشكر المصريين الرافضين للقرار القضائي

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

رفح – الرسالة نت

أكد القيادي في حركة حماس سعد المغاري, شكر حركته لكل  المصريين من قادة فكر وساسة وأحزاب الرافضين لقرار المحكمة المصرية بإعتبار حماس " منظمة إرهابية".

وقال المغاري  خلال مسيرة حاشدة نظمتها الحركة في مدينة رفح جنوب القطاع, إن القضاء المصري يشارك الاحتلال الاسرائيلي في عدائه لحماس والمقاومة الفلسطينية.

ونبّه المغاري إلى أن القرار القضائي بحق حماس هو ناقوس خطر سياسي ووطني, مضيفًا أن حركته لا تأخذ شرعيتها مما وصفها بـ " محاكم العار" في إشارة للمحكمة التي قضت بإعتبار حماس " منظمة إرهابية" .

وجدّد المغاري إستنكار حركته للقرار المصري بحق حركته عبر ضمها للمنظمات الارهابية,  مؤكدًا أنه يضر بسمعة مصر ودورها التاريخي في مساندة القضية الفلسطينية.

ودعا كافة الأطراف للتحرك لوقف التدهور الحاصل في المواقف المصرية تجاه فلسطين وغزة, مستدركًا: " إننا في حماس وللمرة المليون نحن لا نتدخل في الشأن المصري ولا شأن أي دولة " .

وطالب مصر بألا تصدر أزماتها الاقتصادية أو الاجتماعية لغزة, مضيفًا :" دونكم مشاكلكم حلوها ولا تلقوا بتبعات مشاكلكم على حماس".

وتابع: " إننا نعتبر أن مصر واستقرارها هو أمننا واسترارنا وكنا دوما المحافظين على الأمن", موجهًا الشكر لكل فصائل المقاومة والجهاد في فلسطين التي أدانت واستنكرت قرار محكمة العار.

وشارك مئات من أنصار الحركة في مسيرة حاشدة مساء اليوم وسط مدينة رفح, رافعين شعارات تدعو مصر للتراجع عن قرارها, والعودة بشكل إيجابي نحو دعم القضية الفلسطينية".

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس السبت بإعتبار حماس " منظمة إرهابية" وحظر أنشطتها في مصر.

البث المباشر