مزاعم اسرائيلية : حزب الله يستعد للحرب

القدس – وكالات

أنهت وحدة «شاحف» الاستخباراتية الميدانية الاسرائيلية امس، تدريبات استمرت اربعة أيام على كيفية الوصول الى العمق اللبناني وجمع معلومات عن قيادات رئيسية في «حزب الله» تمهيداً لاستهدافها بالخطف او الاغتيال، في حين اتهم قائدها المعرّف باسمه الرمزي «موتي»، في تصريحات صحافية، الحزب اللبناني بالاستعداد للحرب ومواصلة اقامة التحصينات في جنوب لبنان.

وللمرة الاولى، شملت التدريبات التي اجرتها وحدة «شاحف» تنفيذ مهمات معينة داخل لبنان «خلال فترة حرب قاسية»، قام عناصرها خلالها بالتوغل في «مناطق معادية» وجمعوا معلومات عن «حزب الله» ونشاط قياداته وعناصره وانتشاره في قرى لبنانية مختلفة، وبمحاكاة سيناريو تحديد موقع مجموعة من الحزب وخطف عناصرها او قتلهم بالتنسيق مع سلاح الجو الذي شاركت بعض طائراته في التدريبات.

وقال «موتي» الذي لم يكشف عن رتبته العسكرية ان «الانتصار المؤكد في الحرب المقبلة على حزب الله يكون في الوصول الى قيادة التنظيم وناشطيه الرئيسيين». واضاف: «في الحرب المقبلة يجب ان يكون الرد حاسماً وقوياً ومن دون تردد حتى نحصل على نتيجة مضمونة وحاسمة ايضاً». وتابع: «نحن اليوم على قناعة بأنه عند اندلاع الحرب سنرد في شكل فوري وقوي. من دون شك سيقع قتلى ومصابون وسيتعرض السكان لقصف مكثف بالصواريخ، ولكن من جهتنا سنكون متأكدين من أننا نحقق إنجازاً على ارض المعركة». وتساءل: «كيف يكون هذا الإنجاز؟ أساساً عبر وصولنا الى قيادة حزب الله والمس بها. هذه هي الطريقة الأفضل لمواجهة الحزب والقضاء عليه».

وفي رأي قائد الوحدة فإن «صورة لبنان الخارجية كاذبة، والحقيقة انه تنفذ في الخفاء نشاطات كبيرة جداً استعداداً ليوم صدور الأوامر بالحرب». واضاف: «على رغم الهدوء عند الحدود الشمالية فإن حزب الله لم يتوقف عن الاستعداد للحرب وإقامة التحصينات». وزاد: «قد ننجح خلال هذه الحرب في تنفيذ عمليات خطف، واذا فشلنا فالمؤكد اننا سنكون قادرين على احباط كل عملية يسعى حزب الله لتنفيذها ضدنا، ولذلك فإننا منذ اليوم نعد بنك اهداف للحرب المقبلة وسنعرف تماماً كيف نعمل ضدهم».

وادعى «موتي» ان «حزب الله كثف في الآونة الأخيرة جولات ناشطيه في المنطقة الحدودية. وكل ما نراه عن الحدود من تحركات للبنانيين يظهرون كمدنيين هو بكل بساطة خدعة وكذبة، اذ كل واحد من هؤلاء قد يكون مكلفاً من الحزب بجمع معلومات عن المنطقة استعداداً للحرب المقبلة».

وتابع: «في حزب الله يعملون على اكثر من مسار: يجندون عملاء ويجمعون معلومات ويركزون على منطقة الحدود، ويعدون البنى التحتية في هذه المنطقة. لكننا على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا الوضع، ووحداتنا المرابطة على طول الحدود الشمالية والتي تراقب الحدود بوسائل متطورة جاهزة للرد».

 

البث المباشر