السلطة تشن حملة اعتقالات واسعة لكوادر حماس بالضفة

حملة اعتقالات واسعة بالضفة
حملة اعتقالات واسعة بالضفة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

شنت أجهزة السلطة الليلة الماضية حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة في صفوف كوادر وقادة حركة حماس بالضفة المحتلة، وصفت بـ"الأوسع والأشرس منذ شهور".

وأفادت مصادر مطّلعة لـ أن حملة الاعتقالات طالت أكثر من 35 معتقلا، بينهم شخصيات بارزة بالحركة، وأئمة مساجد، وأسرى محررين، وطلبة جامعيين، من مختلف أنحاء الضفة المحتلة.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتقالات جرت بعد مداهمة عشرات المنازل في ساعات متأخرة من الليل، وتفتيشها وتخريب محتوياتها والاعتداء على عدد من المواطنين.

ففي مدينة نابلس، شمالي الضفة، اعتقلت أجهزة السلطة كل من الدكتور عمر الحنبلي شقيق الشهيد القسّامي محمد الحنبلي، والقيادي في حماس عمر جبريني من منزله بحي الضاحية، والأسير المحرر عبد الحكيم قدح، والمعتقل السياسي السابق لأكثر من عامين والأسير المحرر سميح عليوي، ومن مخيم الفارغة شمال نابلس اعتقلت الأجهزة أحمد سوالمة.

كما داهمت أجهزة السلطة منزل المعتقل والناشط رامز أبو صالحة بمدينة نابلس، بشكل همجي، دون مراعاة لحرمة البيت والسماح للنساء بلبس الحجاب، ما أدى لإصابة والدته بالإغماء، ونقل والده المريض بالقلب للمشفى.

وفي مدينة طولكرم، طالت حملة الاعتقالات كل من الشيخ عبد الله ياسين، والأستاذ المربي صادق سميح القاروط، ورشدي الجيوسي، أحمد العارضة، وعصام الشلبي وتامر سكر، إضافة لمحاولة اعتقال عمار مناع.

أما في مدينة رام الله، فقد اعتقلت أجهزة السلطة عبد الشافي الدحلة، وأسيد البنا، ومصعب البراري، ومحمد حسونة، والكاتب صلاح حميدة، إضافة لمحاولة اختطاف الطالب كريم قرط، واستدعاء المحررين همام سمرين وحسين شبانة.

وفي جنين، اعتقلت أجهزة السلطة أكثم أبو عبيد، وعلي خريوش، وطاهر نواهضة، كما اعتقل جهاز المحابرات جهاز المخابرات الشيخ علي عبد القادر عتيق بعد مداهمة منزله في قرية برقين، وهو والد الشهيد أحمد عتيق، وعضو لجنة الاصلاح في مدينة جنين وإمام مسجد برقين الكبير ورئيس بلدية برقين السابق.

كما شهدت مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، حملة اعتقالات واعتداءات واسعة على منازل المواطنين، حيث اعتقلت السلطة ثار الفاخوري، وفؤاد عبيد، وزيد القواسمي، والطالب محمد المحضي، والالب سفيان طه، وصفوان أبو سنينة.

واقتحم جهاز الأمن الوقائي منزل الكاتبة والناشطة لمى خاطر بشكل همجي واعتدوا عليها وعلى أطفالها وزوجها، وحطمت محتويات المنزل، قبل اعتقال زوجها.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت السلطة الدكتور غسان هرماس، والقيادي كريم عبيد، بعد مداهمة منزليهما.

كما طالت حملة الاعتقالات أسامة صوافطة من طوباس، والشيخ همام سلوم من سلفيت شمالي الضفة.

وأكد شهود عيان لـ أن أجهزة السلطة كانت تتسابق لاعتقال كوادر الحركة، حيث كان جهاز المخابرات يعتقل أحد الشبان، وبعد انسحابهم من البيت يقتحمه عناصر الوقائي لاعتقال الشخص ذاته.

وتزامنت حملة الاعتقالات التي شنتها أجهزة السلطة، مع حملة اعتقالات واقتحامات لقوات الاحتلال في الضفة المحتلة.

وتأتي حملة الاعتقالات في صفوف كوادر وقادة حركة حماس بالضفة ، بعد إعلان جهاز الشاباك (الإسرائيلي) وقوف حماس خلف 80% من أعمال المقاومة في الضفة.

البث المباشر