تهدف لإغلاق المعبر

أبو مرزوق: لا استبعد أن تكون (إسرائيل) خلف تفجيرات سيناء

د. موسى أبو مرزوق (عضو المكتب السياسي لحركة حماس)
د. موسى أبو مرزوق (عضو المكتب السياسي لحركة حماس)

غزة – الرسالة نت

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق إن العملية "الإرهابية" في سيناء والتي أدت إلى استشهاد 3 جنود مصريين اليوم الإثنين، هدفها إغلاق معبر رفح وإبقاء الأجواء مسمومة بين غزة والقاهرة.

وأكّد أبو مرزوق في تصريح عبر "فيس بوك" مساء الإثنين، وجود أيدٍ خبيثة تقف وراء هذا "الإرهاب"، غير مستبعدٍ ضلوع (إسرائيل) في هذه الأحداث، ابتداء من عملية استشهاد الجنود المصريين وهم صائمون في منطقة الماسورة برفح خلال شهر أغسطس/ آب 2012 وحتى عملية اليوم".

وأضاف: "أرجو ألّا يحدثنا أحد بأن هذه العمليات تتم بمساعدة من غزة لتزامن الوقت بين العملية وبين فتح معبر رفح، وذلك لأن مثل هذه العمليات "الإرهابية" تحتاج إلى وقت، والإعلان عن فتح المعبر كان قريبا منذ أول أمس، واليوم هو أول يوم في فتحه، ولا يمكن أن يكون لغزة أو أحد منها علاقة في هذه العمليات".

ودعا مصر إلى عدم تحقيق الهدف من تلك العمليات سواء بإغلاق معبر رفح، أو بتوتير الأجواء مع غزة وأهلها، فهذه العملية وغيرها هي "صناعة متقنة" لتوتير الأجواء، حسب تعبيره.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح صباح اليوم الإثنين وحتى غدٍ الثلاثاء استثنائيًا بعد إغلاق دام 45 يومًا، في حين قالت مصادر مصرية إن عبوة ناسفة انفجرت في جيب "همر" تابع للجيش المصري أدى إلى مقتل ثلاثة وأصيب آخر أثناء مروره في الطريق الدولي (الشيخ زويد).

البث المباشر