مباريات "طاحنة" بافتتاح الأسبوع الـ13

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع الثالث عشر من دوري الدرجتين الممتازة الأولى، بإقامة أربع مباريات طاحنة بما تحمله الكلمة من معنى.

ويبدو أن لقاءات الأسبوع الثالث عشر ستكون الأقوى هذا الموسم، نظرا للتنافس العالي بين الأندية حاليا من جهة، ومدى تأثير نتائجها على جدول الترتيب بعد نهايتها من جهة أخرى.

معركة الصدارة

ويلتقي في أولى المباريات، فريقا اتحاد الشجاعية (الأول 24 نقطة) واتحاد خانيونس (الثالث 22 نقطة) على ملعب اليرموك بغزة.

وتعدّ المباراة هي الأولى لـ "المنطار" بعد خطفه الصدارة في الأسبوع الماضي، لهذا ستكون مهمته الفوز فقط لمواصلة الانفراد بالمركز الأول، معتمدا على الروح المعنوية الكبيرة والأداء المميز للاعبيه.

أما الضيف "الطواحين" فلن يكون سهلا، إذ أنه يقدّم عروضا قوية في المسابقة هذا الموسم، ويبدو أنه عاقد العزم على التتويج باللقب، مع الأخذ في عين الاعتبار أن نتائجه على ملعب اليرموك لا تبشر بخير، كونه تعادل ثلاث مرات وخسر مرة، ولم يحقق أي فوز.

يشار إلى أن اتحاد الشجاعية فاز على خدمات رفح (4-1) الأسبوع الماضي، على غرار اتحاد خانيونس الذي تخطى خدمات البريج (2-0).

صحوة الإياب

وفي ثاني المباريات، يستضيف خدمات النصيرات (الحادي عشر وقبل الأخير 7 نقاط) نظيره الصداقة (الخامس 19 نقطة) على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

"الغواصة الصفراء" المنتشي بتحقيق أول فوز له هذا الموسم، يطمح لمواصلة صحوته في الإياب، وذلك بتخطي الصداقة من أجل الخروج من "شبح" الهبوط الذي يطارده منذ انطلاق الدوري.

في المقابل، يدخل الصداقة اللقاء بكل قوته بعدما استعاد لاعبيه الموقوفين محمد الديري وحازم قفة من ناحية، ومستفيدا من المعنويات العالية التي يمر بها الفريق بعد انتصاره الأول في مرحلة الإياب من ناحية أخرى.

وكان خدمات النصيرات قد حقق الفوز على خدمات الشاطئ (1-0) في المباراة السابقة، في حين تفوق الصداقة على غزة الرياضي (2-0).

صراع "طاحن"

وتتواصل المباريات "الطاحنة" الجمعة، لكن في الدرجة الأولى، عندما يلتقي شباب جباليا (الأول 23 نقطة) مع الزيتون (السادس 18 نقطة) على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

الفوز يعدّ مطلبا أساسيا للطرفين، كونه يعني لـ "ثوار الشمال" الحفاظ على الصدارة التي يتشاركها مع خدمات المغازي، بينما يأمل الزيتون الارتقاء أكثر في الترتيب للتمسك بآمال خطف إحدى بطاقتي الصعود للممتازة الموسم المقبل.

وكان شباب جباليا قد تعادل مع بيت حانون الأهلي (2-2) في الجولة المنقضية، أما الزيتون فخسر أمام خدمات المغازي (0-1).

وفي آخر لقاءات الغد، يتحدى أهلي النصيرات (الثاني عشر والأخير 9 نقاط) منافسه خدمات جباليا (الثامن 18 نقطة) على ملعب النصيرات في المنطقة الوسطى.

وتمثّل النقاط الثلاث فرصة كبيرة للفريقين من أجل الحفاظ على آمالهما في المسابقة، إذ يُمنّي النصيرات نفسه بالخروج من معركة الهبوط، بينما يريد جباليا استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 3 أسابيع، للضغط أكثر على أندية المقدمة.

يشار إلى أن أهلي النصيرات خطف فوزا غاليا من بيت لاهيا (3-1) في انطلاق مرحلة الإياب الأسبوع الماضي، خلافا لخدمات جباليا الذي تعادل مع جمعية الصلاح (1-1).

البث المباشر