قائمة الموقع

أبو شهلا: تنفيذ مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة قريبًا

2015-03-14T11:45:45+02:00
وزير العمل في حكومة التوافق الوطني مأمون أبو شهلا
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف مأمون أبو شهلا، وزير العمل في حكومة التوافق الوطني عن البدء بتنفيذ مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة قريبًا.

وقال أبو شهلا، في تصريح خاص لـ""،السبت :" جهود الحكومة متواصلة وتجري بشكل مكثف لضمان نجاح كل الظروف لإعادة تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة ".

وأكد، أن وفدا فلسطينيا رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد مصطفى رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة عملية إعادة إعمار قطاع غزة وعضوية بعض الوزراء سيتوجه إلى القطاع بأمر من الرئيس محمود عباس لمتابعة تنفيذ  المشاريع والإشراف عليها.

 واشار وزير العمل في حكومة التوافق، الى توقيع الدكتور مصطفى  الخميس الماضي اتفاقية لدعم إعمار غزة مع الأخوة الكويتيين، ومندوب قطر في غزة أعلن رسمياً عن بدء إعادة تأهيل وتنفيذ مشاريع الإعمار في قطاع غزة.

ولفت إلى أن المملكة السعودية طلبت من الحكومة معلومات رسمية عن البيوت التي دمرت خلال الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة لإعادة إنشائها ، واصفاً التحركات العربية بملف الإعمار بالإيجابية  جداً والتي ستساعد في البدء برحلة جديدة من إعادة الإعمار.

وكان رئيس السلطة محمود عباس، أكد التزام السلطة بعملية إعمار غزة، رغم ما يعترض سبيلها من عقبات وعراقيل، مشيراً إلى أن الرئاسة سترسل قريباً وفداً لغزة.

 كما أعلن محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة  في وقت سابق بدء تنفيذ مشروع تموله حكومته، لبناء ألف وحدة سكنية للذين هدمت منازلهم كليا خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

 

اخبار ذات صلة