3 نجوم خطفهم الكالتشيو من ظلمة البريميرليغ

محمد صلاح
محمد صلاح

الرسالة نت - وكالات

يشهد الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، إقبالا كبيرا من المشاهدين، وبالأخص العرب، والسبب يعود لتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح ضمن صفوف فيورنتينا.

ويأتي هذه الإقبال متوقعا، ليس فقط لتواجد صلاح، بل بسبب التألق الكبير واللافت الذي يقدمه اللاعب في أرض الملعب مع "الفيولا"، وخاصة أمام يوفنتوس في الكأس.

وعلى غرار صلاح، يتألق عدد من النجوم في "الكالتشيو" هذا الموسم، والذين جاؤوا من الدوري الإنجليزي.

وفيما يلي أبرز 3 نجوم خرجوا من ظلمة "البريميرليغ" إلى أضواء "الكالتشيو":

1- محمد صلاح:

أبدع "الفرعون" صلاح مع ناديه السابق بازل السويسري وقادهم ببراعة في الدوري المحلي ودوري الأبطال.

وجذب هذا التألق أنظار جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي نحو الشاب المصري، ليتمكن "البلوز" من خطف اللاعب، لكن قصة صلاح مع تشيلسي لم تكن جيدة، رغم الأداء الجيد في أرض الملعب، ليعاني كثيرا بجلوسه على مقاعد البدلاء.

وقرر تشيلسي إعارة صلاح إلى فيورنتينا، ليعود نجمه للبزوغ مجددا، حيث تمكن اللاعب من إحراز 6 أهداف من أصل 8 مباريات خاضها اللاعب، منها 3 أهداف في مرمى يوفنتوس وإنتر ميلان، وبرهن أنه لاعب من طينة الكبار لينال إعجاب الصغير قبل الكبير في "الفيولا".

2- بول بوغبا:

النجم الدولي الفرنسي الشاب بوغبا، وربما أفضل اللاعبين الشباب في هذه الفترة، لعب ضمن صفوف مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، لكن وقتها السير أليكس فيرغسون مدرب "الشياطين الحمر" لم يقتنع في اللاعب، ليرتكب أحد أكبر أخطائه القليلة، ويقدم اللاعب على طبق من ذهب إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

انتقل بوغبا إلى يوفنتوس موسم 2012-2013، ليلفت جميع الأنظار اليه، فاللاعب شارك في 120 مباراة وأحرز 22 هدفا، وأظهر أنه لاعب كبير يمكنه أن يقود أي فريق في أي دوري، ليطمع به كبار القوم في أوروبا، وتصل قيمة العروض المقدمة للاعب من بعض الأندية الأوروبية إلى 100 مليون.

3- كواسي جيرفينيو:

اللاعب الدولي الإيفواري جيرفينيو، خاض موسمين ضمن صفوف أرسنال الإنجليزي، ولعب خلال هذه الفترة 63 مباراة، سجل خلالها 11 هدفا فقط، ولم يترك البصمة والأثر الكبير الذي كان يرجوه مدرب "المدفعجية" أرسين فينغر، لينتهي مشوراه القصير.

وقرر جيرفينيو تجربة الدوري الإيطالي، وانتقل بالفعل إلى صفوف العاصمة الإيطالية روما، وهناك لمع وسطع، بعدما سجل 19 هدفا في 62 مباراة، وساعد "الذئاب" على المنافسة في الدوري مع يوفنتوس هذا الموسم، وأصبح أحد العناصر المهمة في التشكيلة برفقة أسطورة روما فرانشيسكو توتي.

ختاما هذا لا يعني أن الدوري الإنجليزي مقبرة للنجوم، وأن الدوري الإيطالي عاد إلى أيام الزمن الجميل، فلكل مسابقة إيجابياتها وسلبياتها، ولا يمكننا أن ننكر أن "الكالتشيو"  و"البريميرليغ" أحد أفضل 5 دوريات في أوروبا.

البث المباشر