قائمة الموقع

الغول: معركة الأمعاء الخاوية تهدف لتحريك العالم

2010-04-14T09:58:00+03:00
النائب محمد فرج الغول وزير شئون الاسرى والمحررين

غزة – الرسالة نت

 

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم الثلاثاء (13/4) بمقر الوزارة بمدينة غزة معرضاً بعنوان "النصرة للأسرى والمسرى" وذلك خلال حفل حضره عدد من الوزراء إضافة إلى وكلاء ومدراء المدارس في قطاع غزة.

 

وخلال كلمة له استنكر وزير الأسرى ورئيس اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى المستشار محمد فرج الغول اهتمام المجتمع الدولي بالجندي الأسير في قطاع غزة, وإهماله لأكثر من 9500 أسير فلسطيني يتعرضون لأبشع الإجراءات داخل سجون الاحتلال.

 

وتحدث الغول عن وجود زهاء 1600 أسير فلسطيني يعانون من أمراض مختلفة وحوالي 200 أسير استشهدوا في الأسر وأكثر من 1000 أسير يقضون أحكاما مؤبدة إضافة إلى 200 أسير وأسيرة من الأطفال والنساء.

 

وقال الغول "إن الاحتلال يرتكب جريمة بحق الأسرى أمام مرأى ومسمع العالم اجمع وينتهك كافة القوانين والشرائع الدولية".

 

وأضاف الغول إن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى داخل السجون جاءت بهدف تحريك الضمير العالمي نحو الجرائم التي تُرتكب بحق الأسرى ومن أبرزها حرمان جميع أهالي قطاع غزة و60 بالمائة من أهالي الضفة الغربية من زيارة أبنائهم في السجون.

 

وأشار إلى أن إعلان 2010 عاما للأسرى جاء لجذب الأنظار نحو الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى, مشدداً في الوقت نفسه على أن قضية الأسرى لا تقل أهمية عن باقي القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني.

 

من جهته قال وزير التربية والتعليم محمد عسقول "إن الحكومة الفلسطينية في غزة لن يهدأ لها بال إلا بخروج كافة الأسرى من سجون الاحتلال وعودتهم إلى وطنهم وأهليهم".

 

وأضاف عسقول "إن كافة الأنشطة والفعاليات التي تقام لن تفي الأسرى حقهم بعد أن ضحوا بحريتهم من اجل دينهم ووطنهم".

 

هذا واشتمل المعرض على لوحات ومجسمات فنية إضافة إلى أعمال يدوية ترمز إلى معاناة وصمود الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

اخبار ذات صلة