طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

السلطة تعتقل أربعة شبان وتمدد اعتقال ثلاثة آخريين

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

الضفة المحتلة-الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملة انتهاكاتها لحرية أنصار المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة، فاعتقلت أربعة منهم ومددت اعتقال ثلاثة آخرين، في حين واصل ثلاثة من المعتقلين السياسيين في سجونها إضرابهم عن الطعام.

واعتقل جهاز "المخابرات العامة" في محافظة الخليل، الشاب صهيب الشوبكي بعد اقتحام منزله، فيما اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الطالب في جامعة بوليتيكنيك فلسطين عبد الحميد شحادة، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

وفي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات الشاب عمار امطير من مخيم قلنديا بعد إستدعائه للمقابلة .

وفي محافظة أريحا، اعتقل ذات الجهاز الطالب في جامعة القدس وممثل الرابطة الإسلامية فيها أحمد صافي، كما حولت المخابرات المعتقل السياسي رامز أبو صالحة من نابلس إلى الاعتقال على ذمة المحافظ وهو معتقل في سجن أريحا ومضرب عن الطعام والماء منذ أربعة أيام.

وشرع المعتقل السياسي في طوباس ثائر التاج بالإضراب عن الطعام اعتراضا على استمرار اعتقاله السياسي دون أي وجه قانوني.

وأفادت مصادر مقربة من عائلة المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي بطوباس أن الجهاز يرفض الإفراج عن ثائر، والمعتقل منذ 12 يوماً ودون توجيه أي تهمة له، مطالبة بالتدخل العاجل من أجل تأمين الإفراج عنه.

وفي محافظة بيت لحم، مددت محكمة الصلح اعتقال ثلاثة أسرى سياسيين لمدة 15 يوماً دون أن توجه لهم تهمًا محددة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة بيت لحم قد أدانت في بيان صدر عنها الخميس اعتقال مؤيديها ونشطائها وكذلك الصحفيين والأسرى المحررين وطالبت الرئيس محمود عباس بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون السلطة بالضفة المحتلة.

يذكر أن أجهزة السلطة في بيت لحم ما زالت تعتقل كلا من المضرب عن الطعام الصحفي أسيد العمارنة وزياد طقاطقة والشيخ سليمان دعدوع ومحمود طقاطقة وكلهم أسرى محررون من سجون الاحتلال.

البث المباشر