وكيل الأشغال يلتقي ممثل مؤسسة الإغاثة التركية

غزة- الرسالة نت

التقى وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد المكلف م. ياسر الشنطي بممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH  محمد كايا في إطار توقيع عقد بناء منزل سكني مكون من ثلاثة طبقات رغم ظروف الحصار وإغلاق المعابر المتواصل على قطاع غزة .

وقال م. الشنطي " إن وزارة الأشغال تسعى جاهدة بما يتوفر لها من إمكانيات من اجل إعادة اعمار قطاع غزة، واستطاعت الوزارة أن تحقق إنجازات كبيرة في اعمار قطاع غزة، حيث ستفتح قريبا أول وحدة نواة سكنية وسيتبعها بناء المئات من وحدات النواة السكنية، وها نحن اليوم نشرع الإشراف على بناء أول منزل سكني مكون من ثلاثة طبقات، كما سيتم خلال أسبوعين البدء في تنفيذ وحدة نواة ثانية ممولة من الهيئة العربية لإعادة اعمار غزة .

وأعرب م. الشنطي عن تقديره لجهود كافة المؤسسات الدولية في إعادة اعمار غزة موجها بالتحية الكبير للهيئات الإغاثية العربية والدولية التي تبذل كل ما في وسعها من اجل التخفيف من معاناة وآلام شعبنا الفلسطيني الصامد .

وأكد الشنطي على أن وزارة الأشغال العامة تواصل مشاريعها وأعمالها في ترميم الآلاف من المنازل المتضررة بصورة بالغة جدا وإجراءات التدقيق وحصر الإضرار وإزالة الأنقاض.

وقال " أن الوزارة تواصل اتصالاتها مع كافة الهيئات والمؤسسات الدولية في إطار تجهيز مشاريع عملية إعادة اعمار غزة وإقامة الأحياء السكنية لأصحاب المنازل المدمرة ومشاريع الإسكان التي تفتقر إليها غزة. 

 

البث المباشر