الكتلة الإسلامية بالبلديات تحيي ذكرى الياسين والرنتيسي

خانيونس – الرسالة نت  

 

نظمت الكتلة الإسلامية في بلديات محافظة خان يونس،  إحتفالاً جماهيرياً في ذكرى رحيل القادة العظماء الشهيد أحمد ياسين قائد جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس والشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي خليفة الشهيد الياسين.

 

وحضر الاحتفال المنعقد في صالة بلدية خانيونس محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس حماد الرقب الناطق الإعلامي بإسم حركة حماس بالمحافظة  أيمن القدرة مسئول الكتلة الإسلامية في بلديات المحافظة بحضور نخبة من  قادة المجتمع وممثلي المؤسسات الأهلية وحشد غفير من المواطنين.

 

وبدوره عدد القدرة مناقب الشهداء مستذكراً مسيرة حياتهم الجهادية من أجل حماية المشروع الإسلامي في فلسطين والذين قدموا الغالي والنفيس من أجل إعلاء كلمة الحق.

 

ووصف القدرة قادة الاحتلال بقتلة الأنبياء والمرسلين مؤكداً أن الشهادة منحت أبناء شعبنا القوة والعزيمة في مواصلة طريق الجهاد لافتاً إلى أن فجر النصر قد أشرق والغراس قد أثمر.

 

ومن جانبه تطرق الفرا إلى أهمية ترسيخ مفاهيم الشهادة في المجتمع الفلسطيني كون الشهداء ضحوا بحياتهم في سبيل تحرير كامل التراب الفلسطيني، مستذكراً تجاربه الشخصية مع الشهيد الرنتيسي خلال الإبعاد والإعتقال.

 

وأكد الفرا أن شعبنا الفلسطيني لا يمكن لأحد أن ينال من عزيمته التي لن تنكسر، مشيداً بالصمود الفلسطيني الكبير في وجه طاغوت العصر والمساعي الكبيرة لتفكيك الحصار الظالم المفروض على شعبنا بالقوة لكسر الإرادة الفلسطينية.

 

وفي ذات السياق بين الرقب أن شعبنا الفلسطيني أثبت للجميع القاصي والداني أنه متمسك بأرضه ووطنه وعاقد العزم على تحرير كامل التراب الفلسطيني، مبيناً أن حركة حماس لا يمكن لها أن تتنازل عن الثوابت التاريخية لشعبنا ولا يمكن لها أن تعترف بالكيان المسخ أو حتى تتفاوض معه بشكل أو بآخر.

 

وتخلل الحفل عرض مرئي لمفاصل مختلفة من حياة الشهيدن القائدين.

 

 

البث المباشر