الزهار: ذهاب السلطة للجنايات لتحسين شروط المفاوضات

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار
عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار

الرسالة نت- تغطية خاصة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، إن ذهاب السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس إلى المحكمة الجنائية الدولية، تهدف لتحسين شروط التفاوض مع "إسرائيل".

 وأضاف الزهار في حديث لفضائية الأقصى، مساء الخميس: "هذه خطوة دبلوماسية واضحة، وعباس يسعى بكل اجتهاد إلى العودة لسكة المفاوضات".

وكانت اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، قد أعلنت أمس الأربعاء، أن دولة فلسطين أصبحت عضوًا رسميا في المحكمة.

وعرّج الزهار على ملف إعادة إعمار غزة، منتقدًا أداء عباس في إدارة هذا الملف، مضيفًا " الاعمار كـ (البيضة الذهبية) لدى عباس وحاشيته"، واصفًا حكومة الحمد الله بـ"حكومة الحصار"، لضعف اداءها في إعادة الاعمار.

وأكدّ عدم اعتراف حركته بشرعية عباس، مضيفًا " عباس منتهي الشرعية عن كل المستويات الدستورية والأخلاقية".

واستبعد قيادي حماس البارز إجراء الرئيس محمود عباس أي انتخابات "لأنه يعلم فشله المسبق".وكرر الزهار التأكيد على تدخل حماس في الشئون الداخلية للدول العربية خصوصا مصر وما يجرى في سيناء قائلا: "نحن أقنعنا مصر بأننا لا نتدخل في سيناء ولا غيرها وبرنامجنا وجهدنا في مواجهة الاحتلال فقط".

ودعا الزهار إلى تفعيل المقاومة بالضفة المحتلة، ومواجهة التنسيق الأمني الذي وصفه بـ"الطعنة في خاصرة المقاومة"، مشددًا على أن حركته لن تتنازل عن شبر من أرض فلسطين، وفق تعبيره.

البث المباشر