بلدية جباليا تطلق حملة تخفيضات مالية للمواطنين‎

رئيس البلدية عصام جودة
رئيس البلدية عصام جودة

الرسالة نت-غزة

أعلنت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، عن إطلاقها حملة تخفيضات على مستحقاتها المالية المتراكمة على المواطنين، مراعاةً للظروف الاقتصادية الصعبة والتي يعيشها المواطنين.

وتأتي هذه الحملة بناءً على قرارات أصدرتها إدارة البلدية بهدف التخفيف من الرسوم المالية المستحقة على المواطنين، واستمراراً لدورها في خدمة المجتمع المحلي.

وقالت البلدية في بيانٍ وصل الرسالة، الاثنين، إن "المجلس البلدي اتخذ قراراً بتنفيذ حملة تخفيض على مستحقات الجباية المتأخرة على المواطنين، مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون في المدينة، وأهالي نفوذ البلدية على وجه الخصوص في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة".

وجاء في حيثيات القرار أنه "سيتم إعفاء المشتركين بنسبة 20% للراغبين في تقسيط المبالغ المستحقة عليهم، شريطة الاشتراك في السداد الآلي أو تقديم كمبيالات أو شيكات على المبلغ المتبقي لمن لا يملك حسابًا بنكيًا، إضافةً إلى خصم بنسبة 25% حين الدفع نقدًا".

وتشمل منح الخصم بنسبة 20%، التخفيف من مستحقات الجباية المتراكمة على المواطنين سواء كانت ( المياه، تراخيص البناء، الأملاك والإيجار )، وتشمل فئات المواطنين كافة دون تمييز ولمدة 3 أشهر على التوالي.

وطالبت البلدية المواطنين بضرورة التجاوب مع هذه التسهيلات واغتنام هذه الفرصة والشروع بتسوية ملفاتهم المالية، مؤكدة أنه سيتم إلغاء جميع أنواع الخصومات بعد انتهاء الحملة.

البث المباشر