​الاتحاد الأوروبي يدعم لاجئي مخيم اليرموك

لاجئون فلسطينيون في مخيم اليرموك
لاجئون فلسطينيون في مخيم اليرموك

دمشق – الرسالة نت

قدم الاتحاد الأوروبي تمويلا طارئا مقداره 2.5 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، لتقديم المساعدات النقدية والمواد الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان  صحفي، الأربعاء: "مع اشتداد العنف في مخيم اليرموك للاجئين بالقرب من دمشق، تدهور الوضع الإنساني بشكلٍ كبير ليصل عدد اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في المخيم إلى 18000 لاجئاً،  وبقي الآلاف محاصرين دون أن يتمكنوا من الحصول إلا على جزء بسيط جداً من المساعدات الإنسانية".

وقال كريستوس ستايليانيدس، مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بـ"أونروا" إن معاناة المدنيين في مخيم اليرموك "قد وصلت إلى مستويات لا تطاق".

وحث ستايليانيدس جميع أطراف النزاع على السماح بالوصول الإنساني الفوري وغير المشروط، وعلى تحمل كل ما يلزم لتأمين الحماية اللازمة للاجئين الفلسطينيين وجميع السكان المدنيين المتضررين في سوريا.

وأضاف: "كجزء من تمويل الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية لسوريا خلال عام 2015، سيسهل الدعم الاستجابة الإنسانية العاجلة لتلبية احتياجات الأسر الضعيفة. ويمتد هذا التمويل إلى جميع مناطق سوريا المتضررة من النزاع، مع التركيز بشكل خاص على أعمال العنف الأخيرة في مخيم اليرموك، وإدلب، ودرعا وحلب".

البث المباشر