طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

في يوم الأسير الفلسطيني

حماس والفصائل تدعو لرفع معاناة الأسرى

الرسالة نت – احمد الشياح

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الرباعية الدولية والدبلوماسية العربية والإسلامية للضغط على الاحتلال للتخفيف عن كاهل الأسرى ورفع معاناتهم وتوفير الأمن والأمان لهم في داخل السجون والإفراج عنهم في القريب العاجل .

 

وأكد فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في تصريح خاص "للرسالة نت" على أن الرباعية الدولية والدبلوماسية فشلت في التعاطي مع قضية الأسرى وعليها اللجوء إلى القوة لتحرير كافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

 

وبين برهوم خلال مشاركته في اعتصام لأهالي الأسرى في يوم الأسير أن حركة حماس لا زالت تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها منذ اعتقال أول أسير وان وقفوها مع الأسرى اليوم هو استكمال للدور الفعال الذي تقوم به الحركة .

 

ودعا المتحدث باسم حماس المنظمات الدولية والحقوقية للتحرك الفوري من اجل قضية الأسرى والخروج من مربع الصمت إلى مربع المقاومة والدم ، مبينا أن حماس تود إرسال ملف الأسرى إلى جميع المؤسسات والمنظمات الدولية للتأكيد على أن قضية الأسرى قضية طوارئ وانه يجب التعاطي معها .

 

وحول استشهاد الأسير رائد أبو حماد قال برهوم : " ندين ونستنكر سياسة الإذلال التي تهدف  لتركيع الأسرى مشيرا الى ان  الأسرى يعيشون موت بطيء مستغربا الصمت العربي البهيت. "

 

طالب برهوم بعزل الكيان الصهيوني ومحاكم قادته لانتهاكه للقانون الدولي والدخول  بمرحلة الضغط الشديد على الكيان في محاكمته والضغط عليه .

 

بدورها حملت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى ، داعية إلى أن يكون اليوم السبت يوم إضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى .


وقالت الفصائل خلال مؤتمر صحفي عقدته في الخيمة التي يقيمها أهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة غزة أن الاحتلال يحاول عبر أساليبه القديمة والحديثة إلى الضغط على الأسرى جسديا ونفسيا لإركاعه وجعله يتنازل عن قضيته العادلة .

 

وناشدت الفصائل اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل الفوري للإفراج عن الأسرى المرضى والأسيرات اللواتي تنتهك حقوقهن داخل السجون

البث المباشر