جامعة فلسطين تحتفل بيوم الأسير الفلسطيني والعربي

خان يونس _ الرسالة نت

أقامت جامعة فلسطين فرع خان يونس مساء أمس الأربعاء احتفالاً بعنوان "ازرع غصنا تكسر قيداً" دعماً للأسري في يوم الأسير الفلسطيني والعربي، ويأتي الاحتفال ضمن الالتزام الوطني بقضايا الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية .

وحضر الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المتنوعة  كلاً  من المهندس عماد الأغا رئيس مجلس إدارة الجامعة ووزير المرأة هيفاء الأغا ومحافظ خانيونس الدكتور أحمد الشيبي ، بالإضافة إلى تيسير البرديني مسئول ملف الأسرى بحركة فتح وممثلون عن فصائل العمل الوطني والإسلامي كافة ورؤساء البلديات وأهالي الأسرى .

وقال رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين المهندس عماد الأغا، إن قضية الأسرى تجمع الكل الفلسطيني ،معرباً عن أمله بأن يكون هذا العام الأخير بالنسبة لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الى أن الفكرة للحملة تتمثل بغرس شجرة زيتون في بيت كل أسير، مشيراً  إلى أن الحملة يشرف عليها طلبة الجامعة.

وأوضح أن كل شجرة تحمل اسم أسير، لافتًا إلى أن الطلبة غرسوا أشجار زيتون في بيوت أسرى بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والإداريين.

من جانبه، تحدث الأسير المبعد أحد طلاب الجامعة هلال جرادات، قائلاً " إننا بحاجة ماسة إلى الكشف عن ممارسة الاحتلال التي تنتهك حقوق الأسرى ، معرباً عن سعادته بالخطوة التي قامت بها جامعة من أجل الأسرى الذين يقبعون داخل الأسرى .

وفي كلمة عائلات الأسرى أعربت  أم الأسيرين  ضياء ومحمد الأغا عن أملها بالإفراج عن الأسرى كافة من داخل السجون ، وطالبت المؤسسات بالتحرك لإنهاء قضية الأسرى .

وتحدث مسؤول الأسرى في حركة حماس توفيق أبو نعيم عن تجربته ومعاناة الأسرى داخل الأسرى  والبشاعة التي يعيشها الأسير الفلسطيني في سجون الظلم والتنكيل .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أهالي الاسرى ، وبالإضافة الى افتتاح معرض الصور الخاص بالأسرى.

البث المباشر