رابطة الكتاب الفلسطنيين تصدر كتيب" الرنتيسي انسانا وقائدا

الرسالة نت – أحمد الشياح

 

نظمت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين بالتعاون مع منتدى أمجاد الثقافي امسيةشعرية في الذكرى السادسة لاستشهاد القيادي الدكتور عبد العزيز الرنتيسي بحضور عدد من المفكرين وال شعر  على رأسهم رئيس الرابطة عطا لله أبو السبح والمحاضر والشاعر عبد الخالق العف زوجة الدكتور ام محمد الرنتيسي .

 

وأعلن خلال الأمسية الشعرية عن إصدار كتيب في ذكرى الرنتيسي عنوانه " الرنتيسي إنسان وقائدا وشاعر " والذي يحتوي على شهادة حية ودراسة نقدية عن حياة وفكر الدكتور الرنتيسي .

 

ونعى الكتاب والادباء الشهيد الشاعر عبد الرحمن بارود الذي توفاه الله اليوم بعد صراع مع مرض الم به مستذكرين بعض الأبيات التي كان يرددها  وبعض الأبيات الشعرية التي كان يلقيها ويعلمها للأجيال .

 

ووعدت الرابطة بعمل كتيبات خاصة بالشهيد بارود كما وبينت أنها أصدرت كتيبا للراحل منير الريس الذي توفاه الله قبل أيام .

 

وبين الشعراء خلال كلماتهم أن  شعر الشهيد الرنتيسي كان حيا ونموذجا فريدا تتجسد فيه الأبعاد والتصورات الإسلامية فكرا وسلوكا وإبداعا .

 

وأكدوا انه من خلال اطلاعهم على شعرة تبين أن الكلمات التي كانت تخط بقلم الرنتيسي هي كلمات واقعية تلمس الحياة الإنسانية والكلمات الجمالية له وأنها تأتي من واقع معايش خاصة فيما يخص بالسياسة والمقاومة والفكر الحر .

 

وتحدثت  أم محمد الرنتيسي خلال الأعوام التي عايشتها مع القائد الرنتيسي قائلة :"ان الشهيد كان مثال للقدوة الحسنة لم يكن يأمر بشيء لا يفعله ولا ينهى عن شيء لايفعله حتى لو كان بسيطا " .

 

وأوضحت ام محمد انه كان يعلم الناس ما يتعلمه ويترجمه واقعا حتى أن الكثير اعتبره قدوة في الأعمال والافعال خاصة في المواقف الصلبة  والشجاعة وعدم الخوف أو الرهبة من الحق ".

 

البث المباشر