بعد مرور 6 جولات

نصف أندية الممتازة "ترسب" باختبارات الإياب!

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

انتهت أحداث الربع الثالث من دوري الدرجة الممتازة، حاملة في طياتها الكثير لعشاق "الساحرة المستديرة" في قطاع غزة.

واستمتع المتابعون بمشاهدة مباريات الأسبوع السابع عشر من الممتازة، التي كان فيها اتحاد الشجاعية المستفيد الأكبر، كونه حقق الفوز، مقابل تعثر ملاحقيه اتحاد خانيونس والصداقة وشباب خانيونس على التوالي.

ومع مرور 6 جولات من الدور الثاني، باتت الأندية تواجه صعوبات في حصد النقاط، نظرا لاشتداد الصراع على اللقب، وفي هذا التقرير سنوضح ما حصدته الفرق من أصل 18 نقطة، وهي العلامة الكاملة لـ"اختبارات" الإياب حتى الآن.

1 اتحاد الشجاعية: يحتل حاليا المركز الأول في المسابقة برصيد 36 نقطة، وجمع في الدور الثاني 15 نقطة، وفي حال واصل السير على هذا النهج فإن اللقب سيكون من نصيبه للمرة الأولى في تاريخه.

2- الصداقة: يعدّ الوحيد بجانب شباب خانيونس الذي لم يهزم حتى الآن بالإياب الذي جمع فيه 12 نقطة، ويحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة، كما أن آماله ضعيفة بإحراز اللقب، لكنه سيحاول القتال على الوصافة.

3- شباب خانيونس: على شاكلة الصداقة حصد 12 نقطة، ويتواجد في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، ويطمح لانتزاع المركز الثاني أيضا.

4- اتحاد خانيونس: يأتي في المركز الثاني برصيد 30 نقطة، وحصد 11 نقطة في مرحلة الإياب، وبات مطالبا بتحقيق الانتصارات فقط في المباريات، على أمل حدوث "معجزة" بتعثر المتصدر، لخطف المركز الأول.

5- شباب رفح: رغم أنه لم يظهر بصورة جيدة في الدور الأول، إلا أنه في الإياب فاز بـ11 نقطة، ويتواجد في المركز الثامن برصيد 21 نقطة، ويمنّي نفسه بالتقدم أكثر في الترتيب.

6- خدمات النصيرات: حصد الفريق المهدد بالهبوط 9 نقاط بالإياب، وهو آخر الناجحين في "الاختبارات"، لكن هذا لم يشفع له بالخروج من صراع القاع، لأنه لا يزال يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

7- خدمات خانيونس: يتواجد في المركز التاسع برصيد 21 نقطة، ولم يحقق في الإياب سوى 7 نقاط، لكنه ضَمن بشكل كبيرا البقاء في الممتازة الموسم المقبل.

8- الهلال: فاز بـ6 نقاط فقط بالإياب، ويحتل حاليا المركز السابع برصيد 21 نقطة، طموحه منطقي وهو البقاء مع الكبار.

9- خدمات رفح: تراجع أداؤه بشكل كبير في الدور الثاني، ولم يخطف سوى 5 نقاط، ليحتل المركز الخامس حاليا برصيد 25 نقطة، وفقد رسميا المنافسة على اللقب.

10- خدمات الشاطئ: واصل عروضه المتذبذبة في الإياب، وتراجع وضعه في الترتيب بصورة كبيرة عما كان عليه في الذهاب، كونه لم يحصد سوى 4 نقاط، ليتواجد في المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

11- خدمات البريج: هبوطه مسألة وقت لا أكثر، كونه فاز بـ3 نقاط فقط خلال الإياب، ويحتل حاليا المركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط.

12- غزة الرياضي: لم يصدق أحدا أن -بطل الشتاء- سيكون مصيره هكذا في مرحلة الإياب، التي لم يحقق فيها سوى نقطة واحدة فقط، ليتواجد حاليا في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

البث المباشر