طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

التوجيه السياسي تلقي درسًا للشرطة البحرية

غزة- الرسالة نت

في إطار وعظها الشامل في كافة المصليات التابعة للمراكز وللإدارات ألقت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة درسًا في مصلى شرطة البحرية.

وتحدث الإخوة من خلاله عن الرحمة وأن الدين الإسلامي حث على الرحمة والتراحم بين العباد, وأن يرحم الكبير الصغير وأن يحترم الصغير الكبير وذلك من فهمنا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه "جعل الله الرحمة مائة جزء أنزل إلي الأرض جزءًا واحدًا ومن هذا الجزء تتراحم الخلائق فما بينها حتى ترفع الدابة حافرها عن صغيرها خشية أن تصيبه".

وأضاف الإخوة أن الله عز وجل متصف بالرحمة ولكن ليس كصفة عباده, فهو أرحم الراحمين، وقل رب اغفر وأرحم وأنت أرحم الراحمين", وأرسل رسوله بالرحمة كافة للعالمين, فقال عز وجل "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، وقال صلى الله عليه وسلم "الراحمون يرحمهم الرحمن أرحموا من فالأرض يرحمكم من في السماء".

كما ربط الإخوة بين الإيمان والرحمة من خلال قوله صلى الله عليه وسلم: "لن تؤمنوا حتى تراحموا قال يا رسول الله كلنا رحيم قال ليس برحمة أحدكم صاحبه إنما هي رحمة عامة". رحمة تطول المؤمن والكافر الكبير والصغير, كما أن الرحمة في الإسلام تتعدى من الإنسان الناطق إلى الحيوان الأعجم فليس غريب عليكم قصة البغي التي سقت الكلب فغفر الله لها بذلك ذنوبها وكما تعلمون علم اليقين قصة

المرأة التي حبست الهرة فمات لا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض.

وفي نهاية الدرس، شكر الإخوة في الشرطة البحرية الإخوة في هيئة التوجيه السياسي والمعنوي على هذا الدرس القيم كما أبدوا جاهزيتهم التامة للعمل في كافة الظروف والأوقات.

البث المباشر